الارشيف / الاقتصاد

عاجل .. بلومبرج:السعودية تدرس إلغاء مشروعات بـ20 مليار دولار وتخفيض ميزانيتها

اسرار الاسبوع .. كتب : متابعات

 قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، إن السعودية تدرس حاليًا إلغاء مشاريع تقدر بنحو 20 مليار دولار، بجانب خفض ميزانيات وزاراتها بمقدار الربع، فى محاولة لإصلاح النظام المالى الذى يضغط عليه تراجع أسعار النفط، وذلك وفقًا لأشخاص مطلعين على المسألة.

 
 

وقالت 3 مصادر مطلعة على هذا الملف للوكالة، طلبت عدم الكشف عن أسمائها، إن الحكومة السعودية تقوم بمراجعة آلاف المشاريع المقدرة بحوالى 260 مليار ريال سعودى (69 مليار دولار) ويمكن الاستغناء عن ثلثها، مؤكدة أن هذه الإجراءات ستؤثر على الميزانية لسنوات عدة.

Sponsored Links  

وأشارت المصادر إلى وجود خطة منفصلة عن تلك الإجراءات، تقضى بدمج بعض الوزارات وإلغاء أخرى، وهذا يصب أيضًا فى إطار خفض النفقات الحكومية، ولم تذكر المصادر أسماء الوزارات المعرّضة للدمج أو الإلغاء.

 

وكانت وكالة "بلومبرج"  أكدت فى تقرير نشرته مؤخرًا، أن المملكة العربية السعودية من المحتمل أن تقوم بحملة ترويجية للسندات التى تعتزم إصدارها فى نهاية سبتمبر المقبل، على أن تبيع سندات بقيمة 10 مليارات دولار مطلع أكتوبر، وذلك استنادًا لمصادر مطلعة.
ع د

------------------------
الخبر : عاجل .. بلومبرج:السعودية تدرس إلغاء مشروعات بـ20 مليار دولار وتخفيض ميزانيتها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى