الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: «البترول» ترفع حصص محطات الوقود على الطرق السريعة لمواجهة حركة السفر

اسرار الاسبوع رفعت وزارة البترول حصص محطات الوقود المتواجدة على الطرق السريعة بنسبة لا تقل عن 20% مقارنة بالحصص المعتادة، لمواجهة ارتفاع حركة سفر السيارات خلال فترة العيد، بحسب بيان من الوزير طارق الملا، أمس.
«يتم ضخ نحو 29 مليون لتر يوميا من البنزين بنوعيه ونحو 48 مليون لتر من السولار بزيادة نسبتها 20% لكل منتج»، أوضح وزير البترول، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل بين شركات التسويق وشركة السهام البترولية لتواجد سيارات صهريجية محملة بالمنتجات البترولية على الطرق السريعة، للتدخل السريع فى حال وجود أى زحام على محطات الوقود، وستكون تلك اللوارى مجهزة لتموين السيارات مباشرة.
وأوضح الوزير، خلال اجتماع موسع بمقر هيئة البترول، أنه تمت زيادة المخزون الاستراتيجى من البنزين والسولار بمستودعات الجمهورية فى القاهرة والإسكندرية وطنطا والمنيا وأسيوط والسويس.
ولفت الملا إلى التنسيق مع مسئولى وزارة النقل لتوفير السولار اللازم لقطارات هيئة السكك الحديدية.
وبالنسبة لأسطوانات البوتاجاز، أكد الوزير استمرار ضخ 1.1 مليون أسطوانة يوميا طوال شهر سبتمبر الحالى، وهو أعلى معدل ضخ خلال هذه الفترة، لافتا إلى أن مصانع شركة بتروجاس ستعمل بكامل طاقتها الإنتاجية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى فتح منافذ توزيع شركة بوتاجاسكو خلال أيام العيد وتجهيز 100 ألف أسطوانة معبأة بمصانع شركة بتروجاس كاحتياطى إضافى يمثل 10% من استهلاك البلاد اليومى، فضلا عن تجهيز سيارات حمولة كل منها 900 أسطوانة للدفع بها فى المناطق التى ترتفع بها معدلات الاستهلاك.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «البترول» ترفع حصص محطات الوقود على الطرق السريعة لمواجهة حركة السفر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا