الارشيف / الاقتصاد

صندوق أوبك للتنمية الدولية يمنح مليون دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى

وقع مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، سليمان الحربش، اتفاقيتين مع الممثل الخاص لمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى فلسطين، روبرتو فالينت، يمنح بمقتضاها الصندوق مليون دولار أمريكى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى المخصص لمساعدة الشعب الفلسطيني، تستخدم فى تعزيز مرافق رعاية مرضى السرطان فى القدس الشرقية وخلق المزيد من فرص العمل للشباب فى غزة.

وأوضحت المعلومات الصادرة عن إدارة صندوق "أوفيد"، أن المنحة الأولى تبلغ قيمتها 600 ألف دولار، وتخصص لتمويل وتطوير قسم العلاج الكيماوى فى مستشفى "أوغستا فكتوريا" بالقدس الشرقية، تلبية للطلب المتزايد على خدمات علاج مرض السرطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة والقدس، فيما تخصص المنحة الثانية بقيمة 400 ألف دولار، لدعم جهود خلق فرص عمل قصيرة ومتوسطة الأجل للمهنيين الشباب من العمال المهرة والخريجين الجدد، والأشخاص ذوى الإعاقة والنساء، حيث يتوقع المسؤولون فى الصندوق الإنمائى استفادة نحو 300 شخص من المنحة بشكل مباشر.

ومن جانبه أشاد الحربش ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى المخصص لمساعدة الشعب الفلسطينى ولفت إلى ما وصفه بـ "العمل الممتاز"، الذى يقوم به فى الأراضى الفلسطينية، وتحدث مدير عام الصندوق عن "دعم وتضامن الصندوق بشكل لا يتزعزع" مع الشعب الفلسطينى على امتداد ما يقرب من أربعة عقود، كما أعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى المخصص لمساعدة الشعب الفلسطينى فى مجالات مختلفة، لافتاً إلى قطاع توليد الطاقة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : صندوق أوبك للتنمية الدولية يمنح مليون دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى