الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: «خارجية النواب» تطالب اليابان بزيادة أعداد السائحين القادمين منها إلى مصر ودعم مشيرة خطاب لـ«اليونسكو»

اسرار الاسبوع طلب نواب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، من وفد ياباني، خلال زيارته للمجلس، أمس، بدعم العلاقات بين البلدين فيما يخص مجالات (الاستثمار، والسياحة، والتعليم)، وطالبت النائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية، برفع نسبة السياحة المتبادلة بين البلدين في ظل الاستقرار الذي أصبح في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء وفد ياباني بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أمس، يرأسه «كنتارا سونورا»، وزير الدولة الياباني للشئون الخارجي؛ لمناقشة آليات التعاون بين مصر واليابان.

Sponsored Links

وطالب النائب محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، من الوفد، بأن ينقل الوفد للشعب الياباني مدى الأمان والاستقرار الذي أصبحت مصر عليه الآن، مؤكدا أن مصر تتطلع لزيادة أعداد السائحين القادمين من اليابان.

كما طالبهم بدعم السفيرة مشيرة خطاب كمدير عام لليونسكو، وهو ما أجاب عليه الوفد بأنه "لا يستطيع أن يقول نعم أو لا الآن، على أن يتم دراسة الأمر بشكل جدي في الدوائر المسئولة باليابان".

كما قدم العرابي، شرحا لتشكيل المجلس بدءا من لجنته العامة ومهامها، واللائحة المنظمة لعمل المجلس، وعدد القوانين الذي مررت بدور الانعقاد الأول.

ووصف العرابي، رئيس مجلس النواب علي عبدالعال - خلال اللقاء - بأنه شخصية رصينة، لديه حكمة لقيادة عدد 596 نائبًا تحت القبة، في ظل وجود عدد كبير من الأعضاء ليس لديهم خبرة برلمانية، ولأول مرة يمثلون بمحلس النواب.

وشدد العرابي على استجابة رئيس الياباني للدعوة الرسمية التي أرسلت له من المصري للاحتفال بمناسبة مرور 150 عاما على إنشائه، مشيرا إلى أن الاحتفال سيكون بمثابة فرصة كبيرة لإظهار مدى التعاون بين البلدين.

من جانبه، أكد الوفد الياباني أنهم مازالوا يسعون للبحث والتطوير في مجال التعليم، معلنا رغبة اليابان في الاستفادة من الخبرات المصرية بمجال التعليم أيضا.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «خارجية النواب» تطالب اليابان بزيادة أعداد السائحين القادمين منها إلى مصر ودعم مشيرة خطاب لـ«اليونسكو» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا