الارشيف / الاقتصاد

عاجل .. توقعات برفع البنك المركزي لأسعار الفائدة في اجتماعه المقبل

اسرار الاسبوع .. كتب : بوابة القاهرة

توقعت مؤسسة «كابيتال إيكونوميكس» ، إقدام البنك المركزي المصري على رفع الفائدة، في اجتماعه المقبل، بواقع 50 نقطة أساس مع ارتفاع معدلات التضخم خلال أغسطس الماضي.

وذكرت المؤسسة الدولية، في تقرير لها، الخميس، أن مستويات التضخم في مصر من غير المرجح أن تشهد تحسناً في الوقت القريب، متوقعة حدوث مزيد من الارتفاع على مدى الـ12 شهراً المقبلة.

Sponsored Links

يشار إلى أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري تجتمع، في 22 سبتمبر الجاري؛ لاتخاذ القرار بشأن أسعار الفائدة، بعدما إبقاها «المركزي» دون تغيير، في اجتماعه الأخير، في 28 يوليو الماضي، عند مستوى 11.75%.

وأوضحت مذكرة «كابيتال إيكونوميكس»: أنه «مع تزايد التكهنات بشأن إقدام البنك المركزي على تخفيض قيمة الجنيه ومستويات التضخم المرتفعة، فإننا نعتقد أن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة إلى مستويات 12.25%».

وأشار التقرير إلى أن الحكومة المصرية ستضطر لإجراء مزيد من خفض الدعم والجنيه كجزء من اتفاق صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 12 مليار دولار.
ع د

------------------------
الخبر : عاجل .. توقعات برفع البنك المركزي لأسعار الفائدة في اجتماعه المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى