الارشيف / الاقتصاد

ارتفاع صادرات السيارات فى كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضى

Sponsored Links
أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أن صادرات السيارات فى كوريا الجنوبية ارتفعت خلال شهر أكتوبر الماضى، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، ويرجع ذلك إلى ازدياد الطلب على الطرازات الجديدة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة إن صادرات السيارات بلغت 259306 وحدة خلال شهر أكتوبر الماضى، بارتفاع بنسبة 7.5% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى.

وقد ارتفعت صادرات سيارات كيا موتورز كور، ثانى أكبر شركة لصناعة السيارات وأحد فروع شركة هيونداى موتورز، خامس أكبر شركة لصناعة السيارات فى العالم، بنسبة 40.1%، ويرجع ذلك إلى الطلب القوى على طرازات سول وفورتى وريو وسيدونا وسبورتاج.

Sponsored Links

ومع ذلك فإن صادرات شركة هيونداى موتورز تراجعت بنسبة 5.8% مقارنة بالعام الماضى، ويرجع ذلك إلى انخفاض الطلب على السيارة طراز إلانترا.

وقالت الشركة إنها باعت 27359 سيارة من طراز أكسنت، مما يجعلها أعلى سيارة يتم تصديرها الشهر الماضى.

وقد تراجعت صادرات قطع غيار السيارات بنسبة 7.5% لتصل إلى 2.27 مليار دولار، ويرجع ذلك إلى ضعف الطلب فى الأسواق الناشئة مثل الصين وروسيا والبرازيل.

وقد ارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 18.6% لتصل إلى 164507 سيارات، وأرجعت الوزارة ذلك إلى التخفيضات الضريبية وإصدار طرازات جديدة.

------------------------
الخبر : ارتفاع صادرات السيارات فى كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى