الارشيف / الاقتصاد

وزيرة التعاون تلتقى مسئولى البنك الدولى لاستكمال التفاوض حول القرض لمصر

Sponsored Links
تبدأ الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، غدا الاثنين، جولة خارجية تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، فى إطار تعزيز العلاقات التنموية ودعم برنامج الحكومة المصرية الاقتصادى والتنموى، وتنفيذا للخطة العاجلة التى وضعتها الوزيرة فى مقدمة أولوياتها لتدبير التمويل اللازم لاستكمال المشروعات التنموية الكبرى.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأنها تبدأ غدا الاثنين جولتها فى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، بلقاء مسئولين فى وزارة الخارجية الأمريكية، ومسئولين بالبنك والصندوق الدوليين، لاستكمال مرحلة المفاوضات معهم بخصوص تمويل المشروعات التنموية الكبرى ودعم برنامج الحكومة الاقتصادى، والتى بدأت فى واشنطن وتم استكمالها على هامش حضور اجتماعات صندوق النقد الدولى، فى بيرو، ثم مع زيارة وفد من البنك الدولى والبنك الإفريقى للتنمية، ولقائهما مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والذى أعربوا خلاله عن تطلعهم للعمل مع مصر فى إطار تنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادى، وإشادتهم بالخطوات والإجراءات التى اتخذتها الحكومة وجهودها لتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار، وبخاصة فى ظل ما تقوم به الحكومة من تنفيذ لعدد من برامج الحماية الاجتماعية للعديد من فئات المجتمع المصرى.

وستختتم جولتها الخارجية بزيارة العاصمة "باريس"، للقاء منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية "OESD"، والتى تضم فى عضويتها 34 دولة.

Sponsored Links

وشددت الوزيرة على أن أولوية الوزارة فى المرحلة الحالية، هى تدبير التمويل اللازم لاستكمال المشروعات التنموية الكبرى، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الصادرة لها منذ تولى الوزارة وخلال زيارة نيويورك، وذلك بهدف استكمال المشروعات فى أسرع وقت ممكن، كى يتم تقديّم الخدمات للمواطنين بكفاءة وسرعة عاليتين.

وأكدت الوزيرة، أنها تسعى لتوفير الموارد التمويلية للمشروعات بأحسن سعر وأفضل اشتراطات ومميزات تفيد مصر، وذلك من خلال دراسة مدى تَناسُب الهيئات والصناديق الدولية مع ما تقدمه من خدمات فى ضوء حاجة مصر، ووفق أولويات الدولة، مع حقها من الاستفادة من محفظة مصر فى عدد من البنوك الدولية.

------------------------
الخبر : وزيرة التعاون تلتقى مسئولى البنك الدولى لاستكمال التفاوض حول القرض لمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى