خبر اقتصادى: بالفيديو.. محافظ البنك المركزي: المواطن المصري بطل.. ونقدر تحمله خلال الفترة الماضية

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن أبرز النتائج السلبية للقرارات الاقتصادية الأخيرة كانت الزيادة الكبيرة في الأسعار، مؤكدًا أن المواطن المصري هو البطل خلال الفترة الماضية والحكومة تقدر تحمله كثيرًا.

وأضاف «عامر» خلال لقائه في برنامج «عين على »، المذاع على قناة «الحياة 2»، اليوم الإثنين: "المواطن يدرك أن الحكومة تنفذ برامج جادة لتحسين الاقتصاد المصري، وبالتالي فتحمل الوضع الحالي سيكون على المدى القصير، لنبدأ في عبور الأزمة على المدى المتوسط"، متوقعًا بدء تدفق الصناديق الخارجية بشدة مع حلول شهر يناير المقبل.

Sponsored Links

وأوضح أن الإجراءات الخاصة بتعويم الجنيه كانت تصحيحة، خاصة وأن سعر الدولار في السوق السوداء كان مرتفعًا بالفعل، قائلا: "نحن نبذل أقصى جهد لتحقيق ما يرغب فيه المواطن، والقرارات الأخيرة حسنت من مناخ الاستثمار بشكل كبير، ما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل".

وتابع: "كان لا بد من تغيير سياستنا الاقتصادية للتعامل مع المستجدات التي طرأت على الساحة الاقتصادية عام 2016، خاصة مع توقف المساعدات الخليجية وتضرر السياحة كثيرًا بسبب حوادث الطائرات".

 

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: بالفيديو.. محافظ البنك المركزي: المواطن المصري بطل.. ونقدر تحمله خلال الفترة الماضية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق