الارشيف / الاقتصاد

رئيس بنك التعمير والإسكان: ندرس رفع الفائدة على "الشهادات الثلاثية"

Sponsored Links
قال فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إنه مصرفه يدرس رفع الفائدة على الشهادات الإدخارية ذات الـ3 سنوات، مؤكدًا أن اجتماعًا من المقرر أن يعقد خلال الأسبوع الجارى سوف يتطرق إلى هذا الأمر.

وأضاف رئيس بنك التعمير والإسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن سعر الفائدة على الشهادات الإدخارية التى يطرحها البنك يبلغ 9.5%، ومن المقرر أن تجتمع لجنة إدارة الأصول والخصوم ببنك التعمير والإسكان لمناقشة تحريك سعر الفائدة عليها خلال الأسبوع الجارى.

وانفرد "اليوم السابع" أمس الأحد، بتصريحات خاصة من رئيسى بنكى الأهلى ومصر، بحصيلة اليوم الأول من الطرح والذى بلغ 2.3 مليار جنيه، وسط حالة من الإقبال الكبير على الاكتتاب فى الشهادات التى تعد الأعلى فى مصر من حيث معدل الفائدة.

Sponsored Links

ويستأنف أكبر بنكين فى السوق المصرفية المحلية وهما "الأهلى المصرى" و"مصر"، اليوم الاثنين، طرح شهادات الإدخار الجديدة – مدتها 3 سنوات – بعد رفع سعر العائد السنوى 12,5? يصرف شهريًا، وذلك عن طريق نحو 848 فرعًا.

كان فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، قال فى حوار خاص سابق مع "اليوم السابع"، "نمتلك حاليًا شبكة فروع حجمها 62 فرعًا وطلبنا من البنك المركزى المصرى الترخيص بـ13 فرعًا جديدًا ضمن مبادرته لإنشاء فروع صغيرة، وهى مخصصة للتعامل مع الأفراد والتمويل العقارى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن المخطط افتتاحها خلال الفترة القادمة".

وأضاف فتحى السباعى "لا نية حاليًا لزيادة رأس مال البنك البالغ نحو 1.2 مليار جنيه، ورفعنا رأس المال فى 2010، ومن الممكن أن ندرس زيادة جديدة عند الاحتياج لذلك، وبدأنا خطة توسعية منذ 2013 للوصول بشبكة الفروع إلى 100 فرع بنهاية 2017، وهى مدة 5 سنوات، وتطوير البنية التحتية لنظم المعلومات وسيتم تشغيل كافة الفروع بنهاية العام الجارى عن النظام الجديد والتى يتم تفعيله حاليًا، وسوف يتم تفعيل الخدمات المصرفية عبر الانترنت خلال العام القادم".

------------------------
الخبر : رئيس بنك التعمير والإسكان: ندرس رفع الفائدة على "الشهادات الثلاثية" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى