الارشيف / الاقتصاد

البنك المركزى اليمنى يأمر بتقييد سعر صرف الدولار مقابل الريال

Sponsored Links
ألزم البنك المركزى اليمنى اليوم، الأربعاء، كل البنوك العاملة فى البلاد وشركات الصرافة بتحديد سعر صرف الدولار مقابل الريال عند 214.78 ريال للشراء و214.91 للبيع.

كان الريال سجل أواخر الشهر الماضى أدنى مستوى له أمام الدولار منذ مارس، حيث هوى إلى 270 ريالا مقابل 240 فى أغسطس، وسط امتناع البنوك الحكومية عن صرف الدولار واليورو.

وأغلقت جميع مكاتب الصرافة أبوابها فى العاصمة صنعاء منذ أواخر الشهر الماضى.

Sponsored Links

لكن سعر الصرف تحسن مع بداية الشهر الحالى إلى 245 ريالا إثر عودة محافظ البنك المركزى محمد عوض بن همام إلى العاصمة صنعاء فى 30 أكتوبر بعد غياب حوالى شهرين ونصف قضاها فى مسقط رأسه بمحافظة حضرموت فى شرق اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التى يسيطر عليها الحوثيون عن نبيل المنتصر وكيل البنك المركزى للرقابة على البنوك قوله "البنك المركزى بقيادة المحافظ، اتخذ حزمة من الإجراءات ومجموعة من القرارات بالتشاور مع القطاع المصرفى بهدف تحقيق استقرار سعر صرف الريال اليمنى مقابل العملات الأجنبية."

وقال المنتصر إن هذه الإجراءات ستحد من المضاربة فى الريال، مضيفا "فى هذا الإطار تم عقد عدد من الاجتماعات مع كل من البنوك وجمعية الصرافين.. تم خلالها الاتفاق على التزام البنوك والصرافين بالتقييد بنشرة سعر الصرف الصادرة عن البنك المركزى."

ونفى وكيل البنك المركزى ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود اتفاق مع الصرافين على سعر مختلف، مشيرًا إلى أنه تقرر عقد اجتماع أسبوعى مع قيادات البنوك لمتابعة تنفيذ القرارات.

ويعانى اليمن من ضائقة مالية غير مسبوقة منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة وتوقف تصدير النفط الذى تشكل إيراداته 70% من دخل البلاد وتوقف المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية والسياحة.

------------------------
الخبر : البنك المركزى اليمنى يأمر بتقييد سعر صرف الدولار مقابل الريال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى