الارشيف / الاقتصاد

غرفة التجارة المصرية البريطانية: زيارة السيسى للندن تعزز الاستثمار المتبادل

Sponsored Links
أكد طاهر الشريف، الأمين العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبريطانيا والتى تبدأ اليوم، الأربعاء، وتستمر حتى السادس من نوفمبر الجارى، سوف تسهم فى تدعيم الاستثمارات البريطانية بالسوق المصرية والتى تقدر حاليا بنحو 25 مليار دولار .

وقال الشريف، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن محادثات مع المسئولين البريطانيين سوف تركز على الاجراءات التى اتخذتها مصر لتوفير البيئة المواتية للاستثمار ومن بينها قانون الاستثمار الموحد، لافتا إلى أن شركات بريطانية عديدة أبدت استعدادها لضخ استثمارات بقيمة 14 مليار جنيه خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى الذى عقد بشرم الشيخ فى منتصف مارس الماضى .

وأشار إلى أن زيارة سوف تمهد أيضا الطريق إلى زيادة حجم الصادرات المصرية إلى بريطانيا ، لافتا إلى أن شركات بريطانية تدرس حاليا الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية ومن بينها مشروع محور قناة السويس .

Sponsored Links

وقال رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية أن عودة الاستقرار والأمن فى مصر انعكس بشكل إيجابى على مناخ الاستثمار والأعمال فى مصر، مضيفا أن جولات الخارجية ولقاءاته مع المستثمرين الأجانب عززت الجهود المبذولة لدعم بيئة الاستثمار .

وأضاف أن سوف يجتمع فى لندن مع رؤساء الشركات البريطانية العاملة فى مصر لبحث سبل زيادة استثماراتها وإزالة المعوقات التى تجابهها بالسوق المصرية .

وأشار إلى أن مصر بدأت مرحلة المشروعات التنموية العملاقة بتشييد مشروع قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس الماضى والبدء فى مشروع استصلاح المليون ونصف فدان علاوة على مشروعات الطاقة والاتصالات .

وأوضح أن مجالات الاستثمار المواتية أمام الشركات البريطانية بالسوق المصرية تتمثل فى التصنيع الزراعى والطاقة والنفط والاتصالات والنقل .

------------------------
الخبر : غرفة التجارة المصرية البريطانية: زيارة السيسى للندن تعزز الاستثمار المتبادل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا