الارشيف / الاقتصاد

اسرار الاسبوع | الدولار يقفز أكثر من 30 قرشا داخل معظم البنوك والسوق السوداء تشتعل

Sponsored Links

اسرار الاسبوع .. كتب : محمد الحسيني

واصل سعر صرف الدولار أمام الجنيه ارتفاعه في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، وسجل زيادة تجاوزت في بعض البنوك 30 قرشا سواء للبيع أو الشراء.

وقفز سعر الدولار في بنكي مصر والأهلي المصري إلى 18.6 جنيه للبيع و18.5 جنيه للشراء، بزيادة نحو 30 قرشا عن الأمس.

Sponsored Links

وفي بنك القاهرة ارتفع سعر البيع إلى 18.7 جنيه و18.55 جنيه للشراء بزيادة 29 قرشا عن أمس.

كما ارتفع سعر الدولار في البنك التجاري الدولي إلى 18.75 جنيه للبيع و18.65 جنيه للشراء، بزيادة 39 قرشا عن الأمس.

وكان أعلى سعر لبيع الدولار بين 13 بنكا هو 18.85 جنيه في بنوك قناة السويس وكريدي أجريكول ومصرف أبوظبي الإسلامي.

أما أعلى سعر لشراء الدولار فكان 18.75 جنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي، و18.69 جنيه في بنك الإسكندرية.ومنذ 3 نوفمبر الماضي تحدد البنوك أسعار صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية بعدما قرر البنك المركزي تعويم الجنيه.وشهد سعر صرف الدولار أمام الجنيه تراجعا نسبيا خلال الأيام الماضية، بعدما كاد يصل لمستوى 20 جنيها في بعض البنوك.

وسيطرت السوق السوداء التي قدمت أسعارًا مغرية بفارق كبير جدًا عن أسعار البنك، وجذبت حاملي "الدولار" نحوها، حيث عرضت 19.70 جنيهًا للشراء مقابل 20 جنيهًا للبيع، وفقًا لمتعاملين بها.

ومنذ تعويم الجنيه، ظهرت بعض الأزمات المرتبطة بأسعار السلع وتوفرها، أبرزها نقص عدد كبير من الأدوية في الصيدليات بما في ذلك أدوية علاج أمراض السرطان، إضافة إلى أدوية أساسية مثل الأنسولين والتيتانوس وحبوب منع الحمل. 

وارتهن مستوى معيشة المصريين بقيمة الدولار، حيث جاء بعد القفزات الكُبرى التي حققها مقابل الجنيه المصري، والتي انعكست بدورها على موجة غلاء في أسعار السلع الأساسية، فضلًا عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة، مثل زيادة أسعار الوقود، وإقرار قانون القيمة المضافة.

م.ن

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الدولار يقفز أكثر من 30 قرشا داخل معظم البنوك والسوق السوداء تشتعل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى