اسرار الاقتصاد .. المالية تقدم موعد طرح أذون خزانة بقيمة 8.5 مليار قبل إجازة عيد الميلاد غدا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:54 مساءً ... قدمت وزارة المالية موعد طرح عطاء أذون خزانة بقيمة إجمالية 8.5 مليار جنيه اليوم الأربعاء، بدلا من غد الخميس الذى يتزامن مع إجازة عيد الميلاد المجيد.

وتطرح المالية اليوم أذون خزانة لآجال 182 يوما بقيمة 4 مليارات جنيه، وأذون خزانة لأجل 364 يوما بقيمة 4.5 مليار جنيه، يتم إعلان نتائجها بعد ظهر اليوم.

تقترض وزارة المالية 281.750 مليار جنيه من البنوك المحلية خلال الربع الثالث من العام المالى "يناير - مارس" 2015/2016، بطرح الأوراق المالية الحكومية من أذون وسندات خزانة، وهو ما يعادل أكثر من قيمة عجز الموازنة خلال العام المالى بالكامل.

Sponsored Links

ويقدر عجز الموازنة المستهدف تحقيقه للعام المالى الحالى بقيمة 251 مليار جنيه بنسبة 8.9% من الناتج المحلى الإجمالى، طبقا لقانون ربط الموازنة الذى أقره فى مطلع يوليو الماضى، للسنة المالية التى بدأت أول يوليو وتنتهى بنهاية يونيو من العام المقبل.

وطبقا لأحدث إحصائيات البنك المركزى بلغ مستوى الدين العام المحلى 2.1 تريليون جنيه بنسبة 87.5% من الناتج المحلى الإجمالى بنهاية يونيو الماضى، فى حين سجل الدين الخارجى 46.1 مليار دولار بنسبة 12.6% من الناتج المحلى بنهاية سبتمبر الماضى، وهو ما يعنى أن نسبة الدين العام "محلى وخارجى" بلغت 100.1% من الناتج المحلى الإجمالى، مع الأخذ فى الاعتبار أنه حتى الآن لم يتم إعلان حجم الدين المحلى فى سبتمبر الماضى، والذى ارتفع بصورة أكبر عن الأرقام المعلنة فى يونيو، مما يرفع من حجم الدين العام.

وتشير أدبيات الاقتصاد على أن الحدود الآمنة للدين العام 60%، وفى أدبيات أخرى 95%، وهو ما تخطيناه بالفعل.

------------------------
الخبر : اسرار الاقتصاد .. المالية تقدم موعد طرح أذون خزانة بقيمة 8.5 مليار قبل إجازة عيد الميلاد غدا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

0 تعليق