اخر اخبار المال والاقتصاد .. وزير التموين: لجنة لحصر التراخيص المطلوبة لدخول المستثمريين في قطاع التجارة الداخلية

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:56 مساءً ... قال خالد حنفي وزير التموين، إنه "تم تشكيل لجنة لحصر الإجراءات والتراخيص المطلوبة لدخول المستثمرين في مجال التجارة الداخلية وتم تحديد جهاز تنمية للتجارة الداخلية لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءت".

وأضاف حنفي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه "تم حصر المنافذ والأراضي في 27 محافظة لاستخدامها في التجارة الداخلية، وتم حصر 366 منفذ للتعامل مع القطاع الخاص والاستثمار، في إطار سياسات تشجيع الاستثمار في التجارة الداخلية هو لتوفير فرص عمل جيدة للشباب".

Sponsored Links

وأشار إلى أن "تنفيذ هذا المشروع سينعكس على الأسرة المصرية من خلال كثرة العرض وبالتالي سينعكس على أسعار السلع ويخفض من سعرها واستقرارها، بالإضافة إلى ضخ أموال من الخارج تدخل الاقتصاد المصري لسد الفجوات التمويلية الموجودة"، منوها بأنه "تم الاتفاق مع هذه الكيانات لتصدير المنتجات المصرية لفروعهم في الدول العربية".

وأوضح وزير التموين، أن "المستثمر يقوم بتدريب العمالة جيدا وهذا سينعكس على إعداد كوادر جيدة يمكن الاعتماد عليها، إلى جانب وجود منافذ توزيع كثيرة لتسويق المنتجات والسلع سواء الزراعية او الصناعية"، مؤكدًا أنه "تم تسعيير قطع الأراضي التي تم حصرها حتى يتم عرضها على المستثمر واختصار وقت طويل من الممكن أن تستهلك".

في سياق آخر، قال أحمد عماد وزير الصحة، إنه "كان هناك 110 مستشفى تحت الإنشاء وصل تاريخ الإنشاء لهم منذ 20 عاما وكان السبب عدم المتابعة أو التمويل والبالغ مليار و600 مليون"، مشيرا إلى أنه "تم الاجتماع مع الجهات المنفذة وكانت نتيجة الاجتماعات هي البدء في افتتاح المستشفيات بداية من الشهر الجاري".

وأضاف وزير الصحة، أنه "سيتم افتتاح 21 مستشفى منهم بداية من يناير إلى يوليو، أهمها افتتاح فرع مهعد القلب في منطقة مطار إمبابة"، منوها بأنه "تم الانتهاء من المرحلة الأولى من معهد القلب وسيتم الانتهاء منه كاملة في مايو المقبل، وأن الوزارة تعمل على فتح فروع في المحافظات".

------------------------
الخبر : اخر اخبار المال والاقتصاد .. وزير التموين: لجنة لحصر التراخيص المطلوبة لدخول المستثمريين في قطاع التجارة الداخلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق