خبر مؤكد .. وفد مصري يعرض الفرص المتاحة بالمشروعات القومية على مستثمرين أمريكيين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 04:22 مساءً ... عرض وفد تجاري حكومي مصري، على مستثمرين أمريكيين الفرص الاستثمارية التي تتيحها المشروعات القومية الكبرى، خاصة مشروع تنمية إقليم قناة السويس بخلاف التعديلات التي استحدثت في قانون الاستثمار لتسهيل وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وذكر جهاز التمثيل التجاري، في بيان له، اليوم، أن الوفد التجاري، برئاسة على الليثي، رئيس جهاز التمثيل التجاري، وعضوية مسؤولين من وزارات التجارة والصناعة والمالية والهيئة العامة للاستثمار، قد قام بزيارة إلى العاصمة الأمريكية «واشنطن» لمدة يومين، عقد فيها جولة مباحثات مع مكتب الممثل التجاري الأمريكي، في إطار الاتفاق الاطاري للتجارة والاستثمار (تيفا).

Sponsored Links

وأشار إلى أن المباحثات تناولت الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم بحث التعاون الفني في مجال السماح باستيراد المنتجات الزراعية المصرية للولايات المتحدة والإجراءات الفنية المطلوبة من الجانب الأمريكي للسماح بنفاذ الموالح إلى السوق الأمريكية.

وأكد الجانب المصري أهمية اتفاق تسهيل التجارة متعدد الأطراف الذي تم التوقيع عليه في إطار منظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى الإجراءات والإصلاحات التي اتخذتها الحكومة المصرية على المستوى الوطني من أجل تطبيق هذا الالتزام الدولي.

وشد الوفد المصري على أهمية الحفاظ على منظمة التجارة العالمية كمحفل عالمي للعلاقات التجارية متعددة الأطراف في ظل التوجه المتزايد من الولايات المتحدة وبعض الاقتصادات الكبرى لعقد اتفاقيات تجارية دولية خارج إطار «WTO»، مما يشكل تهديدا لمصالح الدول النامية، من بينها مصر.

وتابع: «تم بحث سبل تعظيم استفادة الصادرات المصرية من برامج التفضيلات التجارية الأمريكية، خاصة في ظل التأثيرات السلبية المحتملة على الموقف التنافسي للصادرات المصرية بعد توقيع الولايات المتحدة على اتفاق (TPP) مع إحدى عشر دولة تطل على المحيط الهادي، والتقدم الحادث في مفاوضات اتفاقية الشراكة عبر الأطلنطي بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي (TTIP)».

وأضاف: «الجانبين اتفقا على أهمية إيجاد خطة عمل مشتركة لبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتوصل إلى حلول مرضية فيما يتعلق بالقضايا التي أثارها الجانب المصري».

------------------------
الخبر : خبر مؤكد .. وفد مصري يعرض الفرص المتاحة بالمشروعات القومية على مستثمرين أمريكيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق