اسرار الاقتصاد .. الحديد والصلب: حسم تطوير المصانع بالتنسيق مع روسيا يناير الجارى

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:04 مساءً ... صرح المهندس محمد سعد نجيدة، رئيس شركة الحديد والصلب، بأنه من ينتظر وصول رد نهائى من الجانب الروسى بشأن تطوير شركة الحديد والصلب آخر يناير الجارى.

وكشف نجيدة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشركة سبق ووقعت مذكرة تفاهم مع شركة "ميتا بروم" الروسية لرفع إنتاج الشركة من 300 ألف طن إلى 1.2 مليون طن سنويا، ولفت إلى أن الجانب الروسى سيتحمل التكلفة بقرض لا تزيد فائدته عن 3%.

وتضمنت المذكرة عدة بنود، توضح أن قطاعات فى الشركة تحتاج لتطوير، منها تعظيم استخدام المعدات الحالية بالشركة، وتأهيل المناجم، والمحاجر، لتعظيم إنتاجها، وإحلال وتطوير معدات التلبيد بالأفران، وتأهيل وتحديث فرنى 3 و4 لإنتاج معدن سائل، يصل لـ6 ملايين طن سنويا مع إحلال وتجديد نظام سحب الغازات، والأتربة، وتحديث الأجهزة، وإضافة فرن جديد لعنبر الصلب، وإحلال وتجديد الوحدة 4 بوحدة أخرى تنتج 600 ألف طن سنويا، إضافة إلى تطوير المرافق والخدمات.

Sponsored Links

وأضاف محمد سعد، أن المذكرة تتضمن أن ينفذ الجانب الروسى أعمال التصميم وتوريد المعدات، والتمويل الكامل للخطة، وتنفذ شركة الحديد والصلب المصرية عملية التركيب تحت إشراف الجانب الروسى، بالإضافة إلى منح شركة الحديد والصلب فترة سماح 3 سنوات، ثم البدء فى تسديد مبلغ التطوير الذى يصل لـ400 مليون دولار، على 7 سنوات من إنتاج الشركة.

وأشار محمد سعد نجيدة، إلى أن الجانب الروسى سيوافى شركة الحديد والصلب المصرية، بكافة تفاصيل المعدات، وقيمة التمويل، ومواعيد التوريد بنهاية الشهر الجارى.

------------------------
الخبر : اسرار الاقتصاد .. الحديد والصلب: حسم تطوير المصانع بالتنسيق مع روسيا يناير الجارى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

0 تعليق