اسرار الاقتصاد .. البترول: 10.4 مليار دولار واردات المنتجات البترولية والخام الكويتى فى 2015

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:24 مساءً ... كشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية أن إجمالى قيمة الواردات من المنتجات البترولية والخام الكويتى بلغ حوالى 10.4 مليار دولار خلال عام 2014 – 2015 .

وَأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، الأربعاء، أن هذه القيمة، بخلاف المنح الواردة من الدول العربية الشقيقة التى بلغت قيمتها حوالى 1.3 مليار دولار لافتة إلى أن قيمة صادرات الهيئة العامة للبترول بلغت 6 مليارات دولار.

وكانت بوزارة البترول والثروة المعدنية، قد أكدت أن مصر سددت بنهاية شهر أكتوبر الماضى حوالى 11.6 مليار دولار من إجمالى 14.3 مليار دولار مستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى مجال البحث والاستكشاف عن النفط والغاز الطبيعى فى مصر.

Sponsored Links

وأضافت أن مستحقات الشريك الأجنبى كانت قد انخفضت من 6.3 مليار دولار فى 2014 ثم إلى 2.7 مليار دولار بنهاية شهر أكتوبر الماضى، ولكن ارتفعت بنهاية ديسمبر حوالى 3% لتصل إلى 3 مليار دولار.

وأشارت المصادر إلى أن الشريك الأجنبى مستمر فى الإنفاق على عمليات البحث والاستكشاف ولم يتوقف بسبب مديونياته، لافتا إلى أن انخفاض السعر العالمى لا يؤثر على ضخ الاستثمارات فى التنقيب.

------------------------
الخبر : اسرار الاقتصاد .. البترول: 10.4 مليار دولار واردات المنتجات البترولية والخام الكويتى فى 2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

0 تعليق