الارشيف / الاقتصاد

رئيس الضرائب: تعديل الضريبة وتغليظ عقوبة التهرب أهم تعديلات القيمة المضافة

Sponsored Links
كشف عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، أن أهم التعديلات التى تضمنها قانون الضريبة على القيمة المضافة، تعديل سعر الضريبة، وحد التسجيل، ومدة إقرار الضريبة، وتغليظ عقوبات التهرب، مضيفا أن القانون يعمل على زيادة الحوافز للمواطنين للحصول على الفواتير من الممول.

وأضاف مطر، خلال كلمته بندوة جمعية خبراء الضرائب، أن قانون ضريبة القيمة المضافة تمديد طبيعى لقانون ضريبة المبيعات، وتحول كامل للعمل بضريبة القيمة المضافة، وتابع أصدرنا قانون جديد للتوضيح على المتعاملين، مشيرا إلى أن القانون يهدف لزيادة الحصيلة الضريبية من خلال التوسع أفقيا فى عدد المتعاملين، وليس "عصر" الموجودين حاليا.

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب استعدت لقانون الضريبة على القيمة المضافة، من خلال توقيع بروتوكولات وربط شبكى مع الجهات التى تتعامل مع الممول سواء الجمارك و التأمينات الاجتماعية والكهرباء، بالإضافة إلى الشركات الكبرى للحصول على المعلومات لتحقيق العدالة، وزيادة الحصيلة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : رئيس الضرائب: تعديل الضريبة وتغليظ عقوبة التهرب أهم تعديلات القيمة المضافة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى