الارشيف / الاقتصاد

منحة مليون دولار من البنك التنمية الأفريقى لدعم خسائر السيول بالإسكندرية

Sponsored Links
أعلنت وزارة التعاون الدولى، عن موافقة بنك التنمية الأفريقى، على توفير منحة عاجلة بقيمة مليون دولار لدعم خسائر السيول والأمطار فى الإسكندرية، تحت اسم "منحة الإغاثة العاجلة لدعم ضحايا السيول فى ‏مصر"، استجابة لطلب وزيرة ‏التعاون الدولى.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، بأن الهدف من المنحة تخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر فى الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة فى المناطق المتضررة.

وأشارت الوزيرة، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إلى أن المنحة تتكون من جزئين، الأول عبارة عن مساعدات عينية لضحايا السيول من خلال توزيع أغذية وبطاطين وأدوية على المتضررين، وسوف يتم تنفيذ هذا المكون بالتنسيق بين وزارة التعاون الدولى والمجلس المحلى بمحافظة الإسكندرية، أما الثانى فهو توفير مضخات الطوارئ وتطهير وتعقيم شبكات ‏الصرف الصحى من خلال استخدام المركبات والمعدات المتخصصة لضخ المياه وتعقيم نظام الصرف الصحى وذلك لتصفية الممرات المائية والسماح بتصريف الأمطار بسلاسة.

Sponsored Links

وأوضحت الوزيرة، أنه سوف يتم تنفيذ الجزء الثانى من قبل شركة إمدادات مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحى فى محافظة الإسكندرية، بالتعاون مع ‏وزارة التنمية المحلية والمجلس المحلى بالمحافظة وبعض الشركات القابضة فى هذا المجال.

وقالت الوزيرة، إن عدد الأسر المستفيدة من المنحة هو 5000 أسرة بواقع 5 أفراد داخل الأسرة، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ كافة أنشطة المنحة خلال 6 أشهر منذ إعلان نفاذ اتفاق المنحة.

ولفتت الوزيرة، إلى أن مصر تعد ثانى أكبر مساهم فى رأس مال بنك التنمية الأفريقى، كما يساهم البنك حالياً فى تمويل 30 ‏مشروع بإجمالى تمويل يقدر بحوالى 1.76 مليار دولار أمريكى فى العديد من المجالات الحيوية أهمها ‏الكهرباء و‏الطاقة، القطاع الاجتماعى، ‏الزراعة، و‏الرى، ‏النقل و‏المطارات.

وأشارت وزيرة التعاون الدولى، إلى أن المنحة تأتى فى إطار تفعيل ‏الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك لدفع عجلة ‏التنمية المستدامة، وذلك من خلال تقديم القروض الميسرة، والمنح والمساعدات الفنية فى مختلف القطاعات لتحقيق انتعاشه للاقتصاد المصرى تنعكس على حياة المواطن المصرى.

------------------------
الخبر : منحة مليون دولار من البنك التنمية الأفريقى لدعم خسائر السيول بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى