اخر اخبار المال والاقتصاد .. الإسكان: 63 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية بالبحر الأحمر

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 01:03 مساءً ... قال حمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إنه "تم تمويل مشروعات تطوير العشوائيات بمحافظة البحر الأحمر من جانب صندوق تطوير المناطق العشوائية بواقع 63 مليون جنيه للغردقة و54 مليونا لمناطق الخطورة من الدرجة الأولى، و جار استكمال تمويل باقي المناطق حسب خطة العمل".

التقى درويش خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، حيث عقدا اجتماعا موسعا بحضور مسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومديري الإدارات المعنية بالمحافظة، لعرض الموقف التنفيذي لمشروعات التطوير بالمحافظة.

Sponsored Links

وقال درويش، إنه "خلال الزيارة عرض تفاصيل المشروعات الجارى تنفيذها، حيث يتم التعامل مع المناطق العشوائية على مستويين، خطة قصيرة الأجل، توفر المطلوب حاليا من وحدات، وخطة طويلة الأجل لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة وتجنب استمرارية التعامل العشوائى مع المباني، وراعى المخطط طلبات المواطنين سواء الملاك أو المستأجرين، مع مشاركة الاهالى في خطة التطوير".

واتفق المحافظ ونائب الوزير على أهمية الإنجاز السريع والانتهاء من المشروعات المنفذة، وضرورة التعامل مع المناطق العشوائية في المحافظة واعلان البحر الأحمر بلا عشوائيات نهاية هذا العام 2016، وهذا هو الحلم الذى يتم العمل على تحقيقه.

وأكد درويش توفير كافة الإمكانيات من جانب وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، لمشارك المحافظ أولويات التعامل مع حلايب وشلاتين لتطويرها بغرض تنشيط السياحة، وكذا تحويل المنطقة الى جهة سياحية جاذبة واستغلال الطبيعة الفريدة للمنطقة، كما تم مناقشة تفاصيل خطة التطوير المقترحة للمجتمعات البدوية.

وتأتي هذه الزيارات لضمان إقامة مجتمع تنموي خالي من العشوائيات، في إطار التعاون الفعال بين أجهزة الحكومة المختلفة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار المال والاقتصاد .. الإسكان: 63 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية بالبحر الأحمر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق