اسرار الاقتصاد .. الإحصاء: تطوير النظام الإحصائى الوطنى ضرورة لوضع استراتيجية تطوير بمصر

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 02:55 مساءً ... قال الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن تقييم النظام الإحصائى الوطنى يعتبر الخطوة الأولى لبناء استراتيجية وطنية تستهدف تطوير الإحصاءات فى مصر، والذى يتم بالتعاون البنك الافريقى للتنمية من خلال تشكيل فريق عمل مشترك من منظمة PARIS، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا ومنظمة الاسكوا، لافتا إلى أن فريق العمل قام بمهمة التقييم خلال الفترة من 13 ـ 17 سبتمبر الماضى.

وأضاف مستشار رئيس الجهاز، خلال ورشة العمل المنعقدة اليوم الثلاثاء لتقييم النظام الإحصائى الوطنى بأحد فنادق القاهرة، أن خلال شهر سبتمبر أجرى الفريق سلسة من اللقاءات مع الوزارات والمنظمات الشريكة، حتى توصل لعدد من النتائج كان أهمها اعتماد البرامج التنموية على الإحصاءات الرسمية لصياغة السياسات واتخاذ القرارات، فضلا عن توفير الحكومة معظم التمويل للأنشطة الإحصائية وخير مثال تمويل الحكومة تعدادات السكان بشكل كامل.

وأشار "عبد العزيز"، إلى أن تطوير النظام الاحصائى الوطنى يتمكن من الحصول على مؤشرات وبيانات دقيقة تسهم فى مساعدة أهداف التنمية المستدامة، التى تتكون من 17 هدف رئيسى ونحو 169 هدف فرعى، لافتا إلى أن تحقيق تلك الأهداف الإنمائية يحتاج إلى توفير المعلومات والبيانات التى يحتاج إليها كل هدف.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اسرار الاقتصاد .. الإحصاء: تطوير النظام الإحصائى الوطنى ضرورة لوضع استراتيجية تطوير بمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

0 تعليق