الارشيف / الاقتصاد

مديرة صندوق النقد: الاقتصاد السعودى قادر على مواجهة تداعيات تراجع أسعار النفط

Sponsored Links
أكدت مديرة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد، أن الاقتصاد السعودى قادر على مواجهة تداعيات انخفاض أسعار النفط العالمية، مشيرة إلى 3 وسائل يمكن من خلال تعزيز وضع المالية العامة للمملكة فى ظل هذه الظروف، هى ترشيد الإنفاق وإعادة النظر فى سياسات الدعم وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص.

ودعت لاجارد، فى حوار خاص مع صحيفة "الاقتصادية" السعودية نشر اليوم الثلاثاء إلى تطوير سوق مستقل للسندات فى المملكة كأداة تمويل مهمة شريطة أن يكون إصدار هذه الأذون والسندات مبرمجا وفق مواعيد وجداول زمنية محددة.

كما أثنت مديرة صندوق النقد على الإجراءات السعودية الخاصة بفتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب المؤهلين وخطط فتح قطاع التجزئة بالكامل أمام الشركات الأجنبية، مؤكدة أن فتح قطاعات مهمة جديدة أمام القطاع الخاص يعزز من دور جاذبية السوق.

Sponsored Links

يذكر أن زيارة لاجارد للرياض تأتى ضمن جولة تقوم بها حاليا فى منطقة الخليج التقت خلالها مسئولين ووزراء مالية دول مجلس التعاون الخليجى الست فى العاصمة القطرية الدوحة.

وردا على سؤال عن تقيمها لموقف المملكة الداعى لترك قوى السوق النفطية وهى العرض والطلب أن تحدد الأسعار وليس اللجوء إلى سياسات ضغط عبر تخفيض الإنتاج قال لاجارد "السعودية تتبع سياسة واضحة فى التعامل مع أزمة انخفاض الأسعار، مشيرة الى اننا "نعتقد فى صندوق النقد أن انخفاض النفط يعتبر فرصة تتطلب من السعودية دراسة عدة خيارات أولها إعادة النظر فى سياسة الإنفاق العام، وعندما نقول ذلك فلا بد من إعادة النظر فى سياسات الدعم، إضافة إلى تحويل وجهات الإنفاق إلى مشروعات ذات كفاءة استثمارية عالية.

------------------------
الخبر : مديرة صندوق النقد: الاقتصاد السعودى قادر على مواجهة تداعيات تراجع أسعار النفط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى