الارشيف / الاقتصاد

«بلومبرح»: تراجع النمو في ألمانيا وفرنسا وأمريكا واستمرار الصعود بالصين

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت وكالة الأنباء الاقتصادية بلومبرح، إن الاقتصاد الإسباني تعرض لضربة أكبر مما كان متوقعًا في الربع الثاني، مما جعل احتمال حدوث انتعاش طويل أكثر صعوبة، بسبب الرياح المعاكسة الإضافية التي تواجه صناعة السياحة.

Sponsored Links

وفي استعراضها لتطورات معدلات النمو في الدول الكبرى، ذكرت الوكالة، الجمعة، أن الاقتصاد الفرنسي شهد أكبر انكماش حاد سجله في الربع الثاني عندما تسببت عمليات الإغلاق الصارم لمواجهة تداعيات الفيروسات التاجية في اختناق التصنيع والسياحة وإنفاق المستهلكين في جميع أنحاء أوروبا.

كما تقلص الاقتصاد الألماني إلى أقصى حد في نصف قرن على الأقل في الربع الثاني، مما يوضح حجم التحدي الذي يواجه أوروبا بعد الدمار الذي تسببت فيه قيود والتي أدت إلى إصابة الشركات والأسر بأضرار ضخمة.

وانكمش الاقتصاد الأمريكي بأكبر قدر في الربع الثاني وادعى 17 مليون أمريكي استحقاقهم إعانة البطالة الحكومية في منتصف يوليو، وبينما كان من المتوقع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي، لم تكن مطالبات البطالة متوقعة بهذه الصورة في يوليو.

وفى الصين دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى تحرك أكبر نحو الإصلاحات لتحفيز الطلب المحلي، حيث يواصل الاقتصاد انتعاشه المطرد من ركود الفيروس التاجي، وقد أظهر أول قياس رسمي لنمو اقتصاد الصين في النصف الثاني من العام استمرار الزخم الصعودي.

ومن جانب آخر، وحسب رسالة هاروهيكو كورودا الذي تولى قيادة بنك اليابان المركزي في عام 2013، لا يتوقع البنك تفاؤلا أعلى مما يبديه الاقتصاديون الخاصون، بسبب استمرار مصاعب Covid-19.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    93,356

  • تعافي

    37,025

  • وفيات

    4,728

------------------------
الخبر : «بلومبرح»: تراجع النمو في ألمانيا وفرنسا وأمريكا واستمرار الصعود بالصين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا