الارشيف / الاقتصاد

رئيس جهاز الإحصاء: أهمية دعم المصريين للسياحة الداخلية لاستمرار العمل بشرم الشيخ

Sponsored Links
أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، على أهمية دعم المصريين لرحلات السياحة الداخلية لمدينة شرم الشيخ خلال الوقت الراهن، وذلك لاستمرار العمل داخل المدينة، والحفاظ على العمالة الموجودة بها دون فقد.

وقال "الجندى"، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن قرار تعليق الرحلات الروسية والبريطانية إلى شرم الشيخ يعتبر عاصفة وستمر بسلام، مشيرا إلى أن مصر تعرضت لأحداث أكثر من ذلك.

وأضاف أن مدينة شرم الشيخ هى فى حد ذاتها عنصر جاذب للسائحين، وأن بعض السائحين رفضوا مغادرتها إلا عقب انتهاء مدة رحلتهم، لافتا إلى أنه فى غضون 4 أشهر على الأكثر ستنتهى تلك الأحداث.

Sponsored Links

وأوضح أن دور المصريين خلال تلك المرحلة هو دعم السياحة الداخلية لشرم الشيخ، قائلا "إننا لدينا القدرة على تعويض ما نفقد من عائدات السياحة الخارجية نظرا لأن أسعار الرحلات للسائحين الأجانب فى الفترة الأخيرة أصبحت منخفضة جدا وتقارب أسعار الرحلات للمصريين ولكن الخسارة حاليا فى النقد الأجنبى".

وأشاد بالحملات الإعلانية التى بدأ ينتهجها المواطنون للذهاب إلى شرم الشيخ، مؤكدا على أن مصر لديها القدرة على الصمود خلال الأزمات .

وفى ذات السياق، أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تراجع أعداد السائحين الوافدين لمصر من كافة دول العالم خلال أغسطس الماضي بنسبة 8.3% ليبلغ 915.2 ألف سائح مقابل 997.7 ألف سائح خلال الشهر المناظر من 2014.

وأشار إلى أن عدد السائحين المغادرين بلغ مليون سائح فى أغسطس مقابل 1.1 مليون سائح خلال الشهر المناظر من العام الماضى.

ولفت إلى أن عدد الليالى السياحية التى قضاها السائحون المغادرون خلال شهر أغسطس بلغ 9 ملايين ليلة مقابل 10.7 مليون ليلة خلال فترة المقارنة.

------------------------
الخبر : رئيس جهاز الإحصاء: أهمية دعم المصريين للسياحة الداخلية لاستمرار العمل بشرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى