الارشيف / الاقتصاد

وزير الاستثمار: 418 مليار جنيه استثمارات مستهدفة والقطاع الخاص يستحوذ على 75%

Sponsored Links
أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن حجم الاستثمارات المستهدفة خلال العام المالى 2015 ــ 2016، تصل إلى 418 ملايين جنيه، يستحوذ القطاع الخاص على 75 % منها، مقارنة بحجم استثمارات بلغت 336 مليار جنيه خلال عام 2013 ــ 2014، يستحوذ القطاع الخاص منها على حوالى 70% منها.

وأضاف "سالمان"، خلال المؤتمر الثالث لمبادرة "شراكة التنمية"، الذى يعقد تحت عنوان "التأجير التمويلى"، أن عقود التأجير التمويلى ارتفع من 5 مليار إلى حوالى 10 مليار، مما يؤكد استعداد القطاع الخاص قادر على القيام بدوره، مشيرا إلى أن نسبة التأجير التمويلى فى مصر مازالت ضعيفة للغاية لا تتعدى نصف فى المائة مقارنة بالأسواق الأخرى وخاصة الناشئة التى صعدت بنسبة 12%.

ورفـض الوزير أن تتولى الحكومة انشاء شركه قابضة تتولى تمويل المشروعات عن طريق التأجير التمويلى، مؤكدا أن دور الحكومة رقابى وتنظيم السوق للقطاع الخاص ليعمل بكفاءة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الاستثمار: 418 مليار جنيه استثمارات مستهدفة والقطاع الخاص يستحوذ على 75% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى