الارشيف / الاقتصاد

"إيتيدا": برامج لشركات تكنولوجيا للتدريب على مخاطبة الجهات المانحة للتمويل

Sponsored Links
قال المهندس حسين الجريتلى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" إن الهيئة تنظم برامج تدريب لشركات التكنولوجيا، بهدف مخاطبة الجهات المانحة للتمويل، وهو ما يعد من أهم محاور التنمية.

وأشار فى بيان صحفى صادر عن الهيئة إلى التعاقد مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتوفير 150 مليون جنيه كدعم للشركات بينما وقعت على الهيئة على توفير 300 مليون جنيه مع البنك الاهلى حصلت من خلالها 12 شركة على 22 مليون جنيه.

وأرجع السبب وراء ذلك إلى أن الشركات المتوسطة والصغيرة ليس لديها ثقافة التعامل مع البنوك أو الاقتراض، مشيراً إلى عدم توافر وسائل للتعرف على شكل السوق أو مؤشراته، موضحاً أن الهيئة ستدعم حوالى 50 شركة لتدريبها على أساليب التواصل مع الجهات المانحة والبنوك وغيرها.

Sponsored Links

وتعد مبادرة "شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، المبادرة الأولى من نوعها التى تستهدف تقوية مستدامة لشراكة القطاع الخاص والدولة، عبر إجراء حوارات مباشرة وفعالة بين الطرفين، من خلال عقد سلسلة من المؤتمرات الكبرى وورش العمل الفاعلة فى القطاعات الإقتصادية والخدمية المتنوعة سنوياً، للخروج بأوراق عمل حاكمة يكون لها دور فى تحديد سياسات الحكومة فى إدارة الاقتصاد، والخاصة بسن التشريعات والقوانين، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لإصلاح مناخ الأعمال فى مصر، وصياغة رؤية استراتيجية لأشكال الشراكة مع القطاع الخاص لخدمة أهداف التنمية الشاملة.

------------------------
الخبر : "إيتيدا": برامج لشركات تكنولوجيا للتدريب على مخاطبة الجهات المانحة للتمويل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى