الارشيف / الاقتصاد

أسعار النفط تهبط بسبب زيادة المخزون الأمريكى والتباطؤ الاقتصادى فى آسيا

Sponsored Links
هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات زيادة مخزون الولايات المتحدة من الخام، بينما تباطأ إنتاج المصانع الصينية وبرزت مخاوف بشأن احتمالات أن يكون الاقتصاد اليابانى دخل فى مرحلة كساد مما يزيد مصاعب الطلب.

وهبط سعر الخام الأمريكى القياسى فى العقود الآجلة إلى أدنى مستوى فى أسبوعين عند 43.55 دولار للبرميل فى بداية التعاملات قبل أن يعاود الارتفاع إلى 43.72 دولار للبرميل، لكنه مازال منخفضا بنحو نصف دولار عن آخر سعر للإغلاق.

وهبط سعر خام برنت فى العقود الآجلة فى المعاملات الدولية 29 سنتا إلى 47.15 دولار للبرميل، ويأتى هبوط الأسعار على خلفية زيادة المخزونات فى أمريكا الشمالية وتباطؤ الاقتصاد فى آسيا.

Sponsored Links

وزادت مخزونات الخام الأمريكى بمقدار 6.3 مليون برميل فى الأسبوع الذى انتهى فى السادس من نوفمبر إلى 486.1 مليون برميل بحسب بيانات من معهد البترول الأمريكى نشرت مساء أمس الثلاثاء، مقابل توقعات المحللين بتسجيل زيادة بمقدار مليون برميل فقط.

ومن حيث الطلب انخفضت مستويات الثقة بين شركات الصناعات التحويلية اليابانية فى نوفمبر للشهر الثالث على التوالى إلى مستويات لم يتم تسجيلها منذ أكثر من عامين بحسب مسح لرويترز نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، مما يعكس المخاوف من احتمال أن يؤدى التباطؤ فى الطلب فى الخارج بقيادة الصين إلى دخول ثانى أكبر اقتصاد فى آسيا فى مرحلة كساد.

وزاد إنتاج المصانع الصينية بوتيرة أبطأ من المتوقع عند 5.6 % على أساس سنوى فى أكتوبر بحسب ما أظهرته بيانات اليوم الأربعاء، وهى نسبة أقل قليلا من توقعات المحللين بتحقيق زيادة بنسبة 5.8 %، وأقل من الزيادة التى تحققت فى سبتمبر والتى بلغت 5.7 %.

وزاد الطلب على النفط فى الصين 0.9 % فى أكتوبر عن نفس الفترة من العام الماضى إلى 10.14 مليون برميل يوميا وفق حسابات رويترز التى استندت إلى بيانات حكومية أولية مع توقعات من الكثير من المحللين بمزيد من التباطؤ.

------------------------
الخبر : أسعار النفط تهبط بسبب زيادة المخزون الأمريكى والتباطؤ الاقتصادى فى آسيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى