الارشيف / الاقتصاد

إقبال كبير على مشروع التاكسى الممول من صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعى

Sponsored Links
شهدت مكاتب الصندوق الاجتماعى للتنمية فى مختلف المحافظات خلال الأسبوعين الماضيين إقبالاً كبيراً من المتقدمين للحصول على تاكسى ضمن المشروع الممول من صندوق تحيا مصر وينفذه الصندوق الاجتماعى، حيث بلغ عدد المتقدمين أضعاف العدد المحدد، وذلك فى 10 محافظات هى الفيوم – أسيوط – قنا – الأقصر- الشرقية – العاشر من رمضان - كفر الشيخ - دمياط - المنوفية - الوادى الجديد.

وقالت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى، إنه نظرًا لهذا الإقبال الكبير فسوف يتم اختيار المستفيدين من المشروع ممن تنطبق عليهم الشروط والحاصلين على استعلام ائتمانى إيجابى عن طريق قرعة علنية يقوم كل محافظ بإجرائها فى المحافظات المعنية، وذلك خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعى، أن عدد سيارات التاكسى المحددة لكل محافظة قد تم تخصيصه بناء على المتطلبات الواردة من كل محافظة والتراخيص المتاحة فيها. ويبلغ إجمالى عدد السيارات المقدمة فى هذه المرحلة 1000 سيارة تاكسى.

Sponsored Links

وأضافت أن الصندوق الاجتماعى يقدم تسهيلات كبيرة للمستفيد من هذا المشروع تمثلت فى قيامه بدفع 30% من قيمة السيارة والمتبقى يتم سداده على أقساط لمدة 6 سنوات بفائدة ثابتة تبلغ 5% مع منحه فترة سماح قدرها شهر لا يقوم فيها بسداد أية مبالغ هذا بالإضافة إلى تسليم المستفيد سيارة مرخصة ومؤمن عليها تأمين شامل وكذا تأمين صحى له.

جدير بالذكر، أن مشروع التاكسى هو أول مشروع ينفذ وفقا لاتفاق التعاون المبرم مؤخرا بين الطرفين لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية فى الصغر والذى يهدف الى قيام صندوق تحيا مصر بتوفير التمويل اللازم لعدد من المشروعات القومية الخاصة بإقامة وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتنفيذها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية للاستفادة من خبراته التراكمية فى مجال تمويل هذه النوعية من المشروعات بالإضافة إلى الاستعانة بكافة الموارد المتوفرة لديه من مكاتب إقليمية منتشرة فى كافة محافظات الجمهورية والكوادر البشرية المؤهلة على تمويل هذه المشروعات والنظم والسياسات والإجراءات المالية والمصرفية التى يتعامل بها الصندوق الاجتماعى مع عملائه، على أن يقوم صندوق تحيا مصر بتحديد نوعية المشروعات التى يريد تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعى.

------------------------
الخبر : إقبال كبير على مشروع التاكسى الممول من صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى