الارشيف / الاقتصاد

الصندوق المصرى الأمريكى يستحوذ على غالبية أسهم فورى بـ100 مليون دولار

Sponsored Links
أعلن صندوق المشاريع المصرى الأمريكيEAEF اليوم الأربعاء، عن تشكيل تحالف مع شركة هيليوس إنفستمنت بارتنرز (هيليوس)، وصندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل (MENA LTV-Fund) للاستحواذ على غالبية أسهم شركة "فوري"، وتم الاتفاق على سعر شراء مقداره 773 مليون جنيه مصرى أى ما يقارب 100 مليون دولار أمريكى.

وشركة فورى توفر للمستخدمين طريقة إلكترونية آمنة لعرض وتسديد الفواتير وحلولاً لخدمات الدفع لتكون بذلك بوابة موحدة تربط المستهلكين والتجار والحكومات والمؤسسات المالية معاً من خلال قنوات متعددة تشمل آلات نقاط البيع (POS) وآلات الصراف الآلى (ATM) وحتى الدفع من خلال الهاتف المحمول.

ويعد هذا الإعلان خطوة كبيرة على طريق تحقيق الهدف الأساسى لصندوق المشاريع المصرى الأمريكى EAEF وهو جذب المستثمرين الأجانب الجدد إلى السوق المحلي، وتعزيز الشمول المالي، وخلق فرص عمل فى مصر.

Sponsored Links

كما يهدف الصندوق أيضاً إلى تحديد الثغرات فى أسواق التمويل وسدها لمصلحة رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة فى مصر، ويخلق الصندوق فرصاً لازدهار القطاع الخاص.

يذكر أن صندوق المشاريع المصرى الأمريكى (EAEF) هو كيان خاص تموله حكومة الولايات المتحدة تم إنشاؤه على غرار نموذج صندوق المشاريع الذى جرى تطويره فى وسط وشرق أوروبا، يبلغ رأس مال صندوق المشاريع المصرى الأمريكى المرخص 300 مليون دولار.

وتتلخص مهمة الصندوق الرئيسية بتحفيز القطاع الخاص المصرى من خلال تمكينه من الحصول على الاستثمارات والثروة البشرية والتكنولوجيات الحديثة وتطبيق أفضل ممارسات الأعمال وتحقيق الربحية المالية فى الوقت ذاته، ويقود الصندوق مجلس مدراء يتألف بشكل أساسى من مصريين أمريكيين ومصريين.

------------------------
الخبر : الصندوق المصرى الأمريكى يستحوذ على غالبية أسهم فورى بـ100 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى