الارشيف / الاقتصاد

اتحاد الصناعات: البنك المركزى يضخ مليار دولار بالبنوك لحل أزمات الصناع

Sponsored Links
كشف المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن ضخ البنك المركزى اليوم الاربعاء، مليار دولار بالبنوك لسد مستحقات بضائع وخامات صناعية تم إستيرادها الفترة الماضية، ومازالت قيد الإحتجاز فى الجمارك.

وأضاف السويدى أن المليار دولار التى تم ضخها، ضمن الـ 4 مليارات دولار التى سيتم ضخها خلال الاسبوعين المقبلين، لتكون بذلك دفعة اولى من القيمة المتفق عليها مع البنك المركزى، لافتا إلى أن سيتم ضخ باقى المبلغ خلال الاسبوعين المقبلين.

كان السويدى، قد أعلن خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الاثنين الماضى، أن الأسابيع الماضية شهدت الإفراج عن كم كبير من الرسائل العالقة فى الجمارك، خاصة خامات الحديد، بعد إتفاق مع البنك المركزى على تسهيل اجراءات فتح الاعتمادات المستندية، وتوفير عدد من البنوك سيولة دولارية من مواردها الذاتية.

Sponsored Links

وأشار إلى أن طارق عامر محافظ البنك المركزى الجديد، أكد فى إجتماعاً له مع الاتحاد الأيام القليلة الماضية، على أهمية الصناعة لنمو الاقتصاد، ووعد بإيجاد أليات لتنظيم عملية الاستيراد بما يضمن عدم توقف الانتاج المحلى، وكذا تنظيم تداول الجنيه فى الأسواق.

------------------------
الخبر : اتحاد الصناعات: البنك المركزى يضخ مليار دولار بالبنوك لحل أزمات الصناع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى