الارشيف / الاقتصاد

أنباء عن تحديد موقف الحكومة من ضريبة القيمة المضافة باجتماع اليوم

Sponsored Links
علم "اليوم السابع" أنه من المقرر أن يحسم مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الموقف من تطبيق قانون القيمة المضافة أو إرجائه لحين انعقاد البرلمان الشهر المقبل.

وتردد أنباء عن استدعاء عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى مجلس الوزراء الآن لمناقشة القانون.

وبحسب مصادر بوزارة المالية وصل هانى قدرى، وزير المالية، صباحا اليوم قادما من جولة ترويجية شملت كلا من فرنسا والولايات المتحدة، وتوجه قدرى فور وصوله إلى اجتماع مجلس الوزراء.

Sponsored Links

ويتجه الموقف الحكومى نحو إرجاء إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة فى الوقت الحالى خوفا من موجة ارتفاع فى الأسعار قد يشهده السوق جراء تطبيقه فى الوقت الذى أعلن فيه توجه الدولة نحو اتخاذ إجراءات من شأنها تخفيض الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل محدودى الدخل.

وفى سياق متصل قال صلاح يوسف، رئيس الإدارة المركزية للبحوث بمصلحة الضرائب "مبيعات"، إن الحديث عن عدم مناسبة توقيت إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة حاليا غير حقيقى، وأكد يوسف خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية ظهر اليوم الأربعاء، أن القانون سيخضع كافة السلع والخدمات للضريبية مع تعميم الخصم لكافة مدخلات الإنتاج فيما عدا السلع المعفاة من الضريبة، موضحا أن الخصم سيخفض تكلفة الإنتاج، وبالتالى السعر النهائى للسعلة سينخفض، وقال "إذا ارتفعت الاسعار لن يكون بسبب ضريبة القيمة المضافة"، وإنما بسبب طبيعة المجتمع فالأسعار ارتفعت خلال الأيام الماضية دون أن يتم إقرار القانون.

------------------------
الخبر : أنباء عن تحديد موقف الحكومة من ضريبة القيمة المضافة باجتماع اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى