الارشيف / الاقتصاد

محمود محيى الدين: حجم قطاع المال الإسلامى يتجاوز 2 تريليون دولار

Sponsored Links
قال الدكتور محمود محيى الدين أمين عام البنك الدولى، إن قطاع المال الإسلامى كبير الآن يتجاوز حجمه وفقا لبعض التقديرات 2 تريليون دولار، وفى مجال التمويل طويل الأجل يتجاوز 300 مليار دولار وفقا للإصدارات الأخيرة حتى نهاية العام الماضى.

وأضاف الدكتور محمود محيى الدين أمين عام البنك الدولى، خلال لقائه بقناة "سكاى نيوز عربية" على هامش إطلاق مؤتمر فى الكويت يناقش عالمية التمويل الإسلامى، أن البنك الدولى أغلب تمويله يأتى فى إطار التمويل التقليدى، ولكن البنك الدولى أصبح له دور كبير فى التمويل إما بالإصدار المباشر لأدوات مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية او الاستثمار فيها او شراء الادوات المالية أو تقديم خدمات فنية مساندة للدول الراغبة فى مثل هذه الاصدارات.

وأشار أمين عام البنك الدولى، إلى أنه تم الانتهاء منذ أسابيع من الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وأضحت التقارير ان هناك نمو فى الاقتصاد العالمى ولكنة نمو ضعيف وغير متوازن وخاصة فى الدول الناشئة، موضحا أن تحسن النمو فى الدول ذات الاقتصاديات المتقدمة أما ذات الاقتصاديات الناشئة تتعرض الان لعدة مشكلات وهناك رغبة فى التحول ضد تقلبات السلع المختلفة أو انخفاض النمو.

Sponsored Links

وعلق الدكتور محمود محيى الدين، على احتمال رفع اسعار الفائدة فى امريكا وتأثيرها على النمو أن البنك الفيدرالى الامريكى توقع بهذه الزيادات، وأعلن عدة مرات أن هناك مسارا متوقعا لهذه الزيادة والبنوك المركزية بدأت تأخذ فى اعتبارها تأثير هذا التغيير على تحرك التدفقات المالية، وأيضا على تحركات سعر الصرف، وإذا حدث ذلك لن يكون هناك مفاجئة للبنوك المركزية على مستوى العالم.

------------------------
الخبر : محمود محيى الدين: حجم قطاع المال الإسلامى يتجاوز 2 تريليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى