الارشيف / الاقتصاد

رئيس كلايميكس: حجم الصادرات المصريه من السيراميك لا تتعدى 5% من واردات أفريقيا

Sponsored Links
أكد المهندس أحمد هاشم رئيس مجموعة كلايميكس كرييشن خلال الموتمر الصحفى للمعرض السابع لصناعة السيراميك والأدوات الصحية بعنوان "ics بوابه افريقيا” على أهميه المعرض لإلقاء الضوء على قطاع السيراميك والرخام وتأثيره على الاقتصاد المصرى الى جانب فتح أسواق جديدة وخاصة فى أفريقيا.

وقال إن هناك فرص تصديرية ضخمه لصادرات مواد البناء المصريه إلى افريقيا ، لافتا إلى ان حجم الصادرات المصريه من السيراميك لا تتعدى ٥% من اجمالى وإرادات افريقيا من السيراميك وان ٨٠/ من الصادرات المصريه الى افريقيا من نصيب ليبيا.

وأشار إلى أن اجمالى صادرات مصر من منتجات السيراميك تمثل١% من اجمالى صادرات العالم من السيراميك. والذى بلغ ٥٣ مليار دولار عام ٢٠١٤ ، وان حجم التجاره العالمية يصل الى ١٠٠ مليار دولار فى عام ٢٠١٤.

Sponsored Links

وأوضح أن قيمة صادرات مصر لأفريقيا من السيراميك بلغ حوالى ١٨٣ مليون دولار عام ٢٠١٤ والتى تمثل ٤٢% من اجمالى صادرات مصر من منتجات السيراميك للعالم والتى تبلغ ٤٣١ مليون دولار هام ٢٠١٤.

وأضاف أن منتجات البلاط المصدره من مصر لأفريقيا تصل نسبته ٥١/ من اجمالى صادراتها للعالم من منتجات السيراميك بقيمة ١٢٨ مليون دولار لعام ٢٠١٤ وذلك تمثل ٧١% من اجمالى صادرات مصر لمنتجات السيراميك لأفريقيا والتى بلغت ١٨٣ مليون دولار لنفس العام.

وأشار إلى أن منتجات الأدوات الصحيه المصدره لأفريقيا تصل الى ٤١ مليون دولا ر عام ٢٠١٤ بنسبه ٣٦% من اجمالى الصادرات.

------------------------
الخبر : رئيس كلايميكس: حجم الصادرات المصريه من السيراميك لا تتعدى 5% من واردات أفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى