الارشيف / الاقتصاد

صندوق النقد الدولى: مصر أعدت برنامجا جيدا للإصلاح الاقتصادى

Sponsored Links
أكد كريستوفر جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر، أن نائب مدير عام الصندوق مين زو وأعضاء بعثة الصندوق الخاصة بمصر التقوا بوزيرى المالية هانى قدرى والتعاون الدولى سحر نصر خلال زيارتهما إلى واشنطن هذا الأسبوع.

وأضاف "جارفيس"، فى تصريحات صحفية أن الاجتماع تركز حول تطورات السياسات الاقتصادية فى مصر، مؤكدا أنه لا توجد مفاوضات فى الوقت الحالى مع مصر للحصول على أى برنامج تمويلى من الصندوق، غير أنه أكد مجددا أن صندوق النقد الدولى على استعداد لدراسة أى طلب تتقدم به مصر متى ارتأت السلطات فى مصر أن ذلك مناسب.

وأشار إلى أن مدير عام صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد أكدت مرارا أن الصندوق على استعداد لمساعدة مصر وشعبها، موضحا أن الصندوق تلقى طلبات من البنك الدولى والبنك الأفريقى للتنمية للحصول على خطابات لتقييم السياسات الاقتصادية فى مصر، وأنه يتم تحضيرها بمعرفة خبراء الصندوق لمناقشات اجتماع المجالس التنفيذية الخاصة بالمؤسسات المالية الدولية الاخرى.

Sponsored Links

وفيما يتعلق بالخطوات التى اتخذتها مصر حتى الآن لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، أوضح جارفيس أن السلطات المصرية أعدت برنامجا جيدا للإصلاح الاقتصادى، مشيرا إلى أن مصر بدأت فى تنفيذ بعض الإجراءات الرئيسية من بينها تنفيذ المرحلة الأولى من ترشيد دعم الطاقة، وكذلك تبنى إصلاحات هيكلية واسعة من أجل دفع نمو القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه يجب تعزيز تلك التطورات الإيجابية من خلال استمرار تنفيذ سياسات قوية.

وشدد على أنه ينبغى تنفيذ إجراءات تعزيز السياسات المالية كما هو مخطط له مع سرعة استحداث ضريبة القيمة المضافة واستئناف إجراءات ترشيد فاتورة دعم الطاقة.

وعن تأثير حادث الطائرة الروسية على السياحة فى مصر، قال جارفيس إنه من السابق لأوانه تقييم آثار تلك الواقعة على الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن صندوق القد الدولى سيعمل مع الحكومة المصرية والبنك المركزى خلال الأسابيع القادمة لتقييم تلك الآثار.

------------------------
الخبر : صندوق النقد الدولى: مصر أعدت برنامجا جيدا للإصلاح الاقتصادى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى