الارشيف / الاقتصاد

الكويتيون يتصدرون تملك العقارات في السعودية

Sponsored Links
كشف مصدر سعودى عن أن إحصائية رسمية عن وزارة العدل أوضحت تصدّر مواطنى دولة الكويت لامتلاك العقارات فى المملكة من بين مواطنى دول مجلس التعاون الخليجى، خلال العام الماضى.

وقال المصدر لصحيفة "عكاظ" نشرتها اليوم الخميس إن عدد تملّك مواطنى دول التعاون للعقار فى المملكة بلغ 315 متملكا، فيما وصلت أعداد الكويتيين إلى 228، بنحو أكثر من73% تقريبا من إجمالى متملّكى العقار فى الدول الأخرى.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة المركزية بوزارة العدل أظهرت أن تملّك مواطنى دول المجلس الأخرى غير دولة الكويت للعقار فى المملكة للعام الماضى بلغ 87 صك تملّك، مضيفا أن الإحصائية أفادت بأن مواطني دولة قطر حصلوا على المرتبة الثانية بواقع 48 صكا، جاءت بعدها دولة البحرين حيث يمتلك مواطنوها 25 صكا، أعقبها دولة عُمان بواقع ثمانية صكوك عقارية ثم الإمارات العربية المتحدة بواقع ستة صكوك.

Sponsored Links

ولفت المصدر، إلى وجود انخفاض ملموس للتملّك من قبل مواطنى دول مجلس التعاون، حيث سجلت الوزارة تملّك مواطنى دول مجلس التعاون بواقع 400 مواطن خليجى للعام 2014، فيما سجلت تقارير العدل تملّك 516 متملكا للعقار خلال عام 2013.

------------------------
الخبر : الكويتيون يتصدرون تملك العقارات في السعودية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى