الارشيف / الاقتصاد

مجموعة العشرين تنفق على الوقود الحفرى أضعاف ما تنفقه الطاقة المتجددة

Sponsored Links
أكد معهد التنمية فيما وراء البحار، اليوم الخميس، أن الدول الأعضاء بمجموعة العشرين أنفقت على دعم إنتاج الوقود الحفرى نحو أربعة أمثال ما أنفقته على دعم الطاقة المتجددة ما يبعث الشك فى مدى التزام هذه الدول بقضية مكافحة تغير المناخ.

وقال تقرير أصدره المعهد البحثى، إن هذه الدول أنفقت 78 مليار دولار فى المتوسط على الدعم القومى من خلال الإنفاق المباشر والإعفاءات الضريبية خلال عامى 2013 و2014.

وأوضح التقرير، أن مؤسسات حكومية تابعة لدول مجموعة العشرين استثمرت 286 مليار دولار أخرى فى انتاج الوقود الحفرى وقدرت الوكالة الدولية للطاقة متوسط حجم التمويل العام المتعلق بذلك بنحو 88 مليار دولار سنويًا.

Sponsored Links

فى الوقت نفسه، أشارت تقديرات الوكالة الدولية للطاقة إلى أن حجم دعم الطاقة المتجددة فى عام 2013 بلغ 121 مليار دولار.

وقال تقرير المعهد "يعنى ذلك أن حكومات مجموعة العشرين سمحت لمنتجى الوقود الحفرى بتقويض الالتزامات المتعلقة بتغير المناخ".

وتستضيف زعماء الدول الأعضاء بمجموعة العشرين تتصدرها الولايات المتحدة والصين يومى 15 و16 من الشهر الجارى، فيما تستضيف العاصمة الفرنسية باريس مؤتمرًا للأمم المتحدة لتغيير المناخ من 30 من الشهر الجارى وحتى 11 ديسمبر المقبل للاتفاق على خطة للحد من آثار تغير المناخ بحلول 2030.

------------------------
الخبر : مجموعة العشرين تنفق على الوقود الحفرى أضعاف ما تنفقه الطاقة المتجددة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا