الارشيف / الاقتصاد

هبوط أسعار النفط لـ41 دولارا للخام الأمريكى و44 لخام برنت

Sponsored Links
عاودت أسعار النفط اليوم الجمعة الهبوط لأدنى مستوى لها خلال شهرين، حيث سجلت أسعار الخام الأمريكى 41.57 دولار للبرميل فى الجلسات الصباحية، بينما سجلت أسعار خام برنت 44.14 دولار فى العقود الآجلة وفقا لنشرة أسعار المنتجات البترولية لموقع وزارة البترول.

وذكرت تقارير إعلامية عالمية اليوم الجمعة أن أسعار النفط هطبت أكثر من 10% منذ بداية شهر نوفمبر الجارى، بسبب زيادة مخزونات الخام الأمريكى، حيث تشهد أسواق النفط فائضا فى المعروض يصل لـ2.5 مليون برميل يوميا، وهو ما يفوق حجم الطلب الأمر الذى أدى إلى هبوط الأسعار.

وكانت أسعار النفط قد سجلت، أمس 43.77 دولار للبرميل، للخام الأمريكى، بينما سجلت أسعار خام برنت 47.15 دولار للبرميل نتيجة احتمالات دخول الاقتصاد اليابانى فى مرحلة كساد.

Sponsored Links

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكى، أن مخزونات الخام الأمريكى ارتفعت من 486.1 مليون برميل إلى 63 مليون برميل، كما أن الطلب على النفط الصينى ارتفع خلال شهر أكتوبر لـ10.14 مليون برميل يوميا.

------------------------
الخبر : هبوط أسعار النفط لـ41 دولارا للخام الأمريكى و44 لخام برنت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى