الاقتصاد

خبر اقتصادى: فريد: 2018 سيكون عامًا قويًا للطروحات الأولية فى البورصة

اسرار الاسبوع التقى محمد فريد رئيس البورصة المصرية أمس بممثلى عشرة صناديق استثمار بريطانية وأمريكية، تدير أصولا بقيمة 3.9 تريليون دولار، ومنها فيديليتى، وميتليف، وأبردين ستاندرد خلال اجتماع نظمه بنك بى إن بى باريبا فى لندن، وفقا لبيان من البنك.

وقال فريد إن 2018 سيكون عاما قويا على مستوى الطروحات الأولية، إذ من المنتظر طرح شركات بقطاعات الأدوية، والكيماويات، والعقارات. وأضاف خلال حديثه مع المستثمرين: «يجب النظر إلى برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى كقصة تحول بدلا من قصة استقرار، خاصة عندما يتعلق الأمر بإصلاح الخدمات والمرافق العامة مثل الكهرباء، والوقود. وأشار فريد إلى أن الإصلاح الاقتصادى استطاع جنى مكاسب سريعة من مستثمرى المحافظ بسوقى الأسهم والدين فى مصر، وخلال المرحلة المقبلة يجب أن تشهد مصر عودة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة من قبل مستثمرى القطاع غير النفطى، الذى عادة ما يستغرق وقتا أطول لتفهم المشهد الاقتصادى الجديد. وقال فريد أيضا إن المرحلة التالية من نمو الاقتصاد المصرى يجب أن ترتكز على إحداث تغييرات هيكلية تهدف إلى إطالة أمد الدورة الاقتصادية لتحقيق نمو اقتصادى مرتفع مستدام لأكثر من خمسة أعوام.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: فريد: 2018 سيكون عامًا قويًا للطروحات الأولية فى البورصة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا