الاقتصاد

بدون المحمول.. «المصرية للاتصالات» تحقق 3.5 مليار جنيه أرباحا خلال 9 أشهر

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء، عن نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، محققة صافي ربح بعد الضرائب 3.54 مليار جنيه مقارنة بــ3.181 مليار جنيه مصري عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو قدرها 12%.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017 مبلغ 13.261 مليار جنيه مقارنة بـ9.657 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 37%.

Sponsored Links

في 18 سبتمبر الماضي بدأت الشركة المصرية للاتصالات تقديم خدمات المحمول في السوق المصرية بعد حصولها على ترخيص تقديم الخدمة، وأعلنت الشركة منذ أيام تمكنها من بيع مليون خط محمول للمشتركين، إلا أن نتائج أعمال المحمول لم تدخل ضمن نتائج أعمال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري.

ووفقا لنتائج أعمال الشركة، فقد انخفضت تكلفة العاملين كنسبة من إجمالي الإيرادات بـ25% بدلا من 32% العام السابق بفضل الزيادة القوية في الإيرادات.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح عن الـ9 أشهر، ما قيمته 2.08 جنيه مصري، مقارنة بـ1.86 جنيه مصري عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة 12% .

وبلغت النفقات الاستثمارية 3.3 مليار جنيه بعد استبعاد قيمة رسوم رخصة التليفون المحمول مقارنة بـ1.6 مليار عن نفس الفترة من العام السابق.

وفيما يتعلق بالديون، بلغ صافي الدين 5.6 مليار جنيه مقارنة بـ2.1 مليار جنيه في ديسمبر 2016.

وفي سبتمبر 2016 وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع بما يمكنها من تقديم خدمات اتصالات متكاملة من صوت وبيانات وثابت ومحمول لعملائها داخل سوق الاتصالات المصرية، وبلغت قيمة الرخصة 7.08 مليار جنيه، تسدد منها الشركة 5.2 مليار جنيه على الفور والجزء المتبقى بعد عام على 4 أقساط سنوية متساوية، ويمتد هذا الترخيص لمدة 15 عاما.

وبحسب نتائج الأعمال فقد بلغ إجمالي عدد مشتركي خدمات الإنترنت فائق السرعة 3.8 مليون مشترك بزيادة قدرها 14% عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017 و5% مقارنة بالربع الثاني من عام 2017، في حين بلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت 6.9 مليون مشترك عن الربع الثالث 2017 بزيادة قدرها 10% عن نفس الفترة من العام السابق و4% مقارنة بالربع الثاني من عام 2017 .

وبلغ إجمالي عدد المشتركين في التليفون المحمول 352 ألف عميل بنهاية الربع الثالث من العام 2017، ويبلغ عدد المشتركين حتى تاريخه 1.6 مليون مشترك.

وتقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمة المحمول بالاسم التجاري WE عبر شبكة اتصالات مصر بعد توقيع الشركتين اتفاقية تجوال محلي يقضي بتقديم المصرية الخدمة على شبكة  اتصالات لحين انتهاء المصرية من بناء كامل شبكتها للمحمول.

من جانبه قال المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة حققت أداء قويا خلال الربع الثالث من عام 2017، بإجمالي إيرادات بلغ 4.433 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 34% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت الإيرادات المعدلة زيادة بنسبة 9% عن نفس الفترة من العام السابق مدعوما بالنمو المستمر لخدمات الإنترنت فائق السرعة والذي أدى بدوره إلى زيادة إيرادات التجزئة بنسبة 26% عن نفس الفترة.

وأضاف البحيري، أن إطلاق الشركة العلامة التجارية الجديدة وشبكة (WE) لخدمات التليفون المحمول يعد بمثابة نقطة تحول الشركة المصرية للاتصالات كأول مشغل اتصالات متكامل في السوق المصرية.

 

 

------------------------
الخبر : بدون المحمول.. «المصرية للاتصالات» تحقق 3.5 مليار جنيه أرباحا خلال 9 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا