الاقتصاد

خبر اقتصادى: «فريد»: نأمل أن تعلن الحكومة برنامج الطروحات في البورصة قريبا

اسرار الاسبوع • «عادل»: نتواصل مع 70 شركة بالسوق المحلية للقيد في سوق الأسهم

قال محمد فريد رئيس البورصة، إن المقابلات التي أجراها مع صناديق استثمار أجنبية في الخارج، كشفت عن رغبة تلك الصناديق في وجود «بضائع جديدة» في السوق، مشيرا إلى أن إدارة البورصة تعمل حاليا على جذب شركات جديدة للبورصة، «ونأمل أن تعلن الحكومة عن برنامج الطروحات من أسهم شركاتها قريبا».

Sponsored Links

وقال رئيس البورصة، خلال مؤتمر صحفي عقدته البورصة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة بدء التداول على أسهم شركة «دايس»، إن اللقاءات الخارجية التي عقدتها إدارة البورصة في الأسابيع القليلة الماضية إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، تستهدف تعريف المستثمرين وصناديق الاستثمار بالفرص الجديدة والمتاحة بالسوق المصرية. وتابع: «التقينا نحو 12 من صناديق الاستثمار الكبرى بالمملكة المتحدة».

من جهته، قال محسن عادل نائب رئيس البورصة، إن إدارة البورصة تواصلت مع 70 شركة للقيد خلال الفترة المقبلة، وبعضها أبدى رغبة شديدة في عملية الإدراج بسوق الأوراق المالية بهدف التوسع والتمويل، وقال إن التعديلات التي أقرتها هيئة الرقابة المالية اليوم، والخاصة بعمليات القيد «تعديلات قوية»، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين إدارة البورصة والرقابة المالية، حيث تمثل الأخيرة الدور التشريعي.

وأضاف أن البورصة قامت -خلال الفترة الماضية- بقيد شركة «ابن سينا» للأدوية؛ تمهيدا للطرح في سوق الأوراق المالية.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «فريد»: نأمل أن تعلن الحكومة برنامج الطروحات في البورصة قريبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا