الارشيف / الاقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم.. البورصة تخسر 27 مليار جنيه فى 5 جلسات

Sponsored Links
البورصة المصريةالبورصة المصرية
تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع
شهد اليوم، الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، تأكيد مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتمانى، أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة كبديل عن ضريبة المبيعات الحالية هو حجر الزاوية فى إصلاحات بند الإيرادات، إذ يتوقع أن تسهم فى زيادة الإيرادات السنوية بمعدل 1.2 إلى 1.4% من إجمالى الناتج المحلى، وفقا لبيانات وزارة المالية.
وقال وزير المالية هانى قدرى دميان، فى تصريحات سابقة، إن الوزارة تستهدف تحقيق إيرادات قدرها 31 مليار جنيه من تطبيق قانون القيمة المضافة فى العام المالى الحالى 2015-2016.
أكد المهندس محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب، أن وضع مخازن الشركة بالإسكندرية لم يتغير منذ أسبوع رغم استغاثتنا بكافة الأجهزة لإنقاذ منتجات معدة للتصدير تعرضت للغرق بسبب السيول.
وفى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" قالت مصادر بالشركة المصرية للاتصالات، بشأن الضجة المثارة من رفض الشركة رعاية بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، المنتظر إقامتها فى مصر فى الفترة من 20 وحتى 31 يناير من العام المقبل، إن منظمو البطولة طلبوا من الشركة نحو 4 ملايين جنيه لرعاية البطولة، وهو ما رفضه مسئولو الشركة.
وتمكنت سلطات جمارك الدخيلة بالإسكندرية برئاسة صلاح عبد القوى، من ضبط حاويتين قادمتين من اليابان بهما كمية كبيرة من فساتين الزفاف والسهرة وشرائط فيديو وكتب دينية، وذلك بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية.
وذكرت شركة إينى الإيطالية عملاق النفط أنها وقعت أمس مع الهيئة العامة للبترول ثلاثة تعديلات خاصة بحق الامتياز بحقول سيناء 12 وأبو ماضى وشمال بورسعيد وبلطيم بالتعاون مع شركة بى بى البريطانية، كما قامت أيضا بالتوقيع على اتفاقيه أخرى جديدة بحق الامتياز بحقل الأشرفى بالشراكة مع شركة إنجى الفرنسية (جاز دى فرانس).
وفي تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" قال أحمد إسماعيل حسن، الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى الوطنى مصر، إن مجلس إدارة مصرفه فى إمارة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتمد خطة توسعية مدتها 5 سنوات للتوسع فى السوق المصرفية المصرية، مؤكدًا أن البنك لديه ثقة فى السوق المصرية وأن مجلس إدارة البنك يدعم نمو العمليات فى مصر، وهو ما تأكد فى التزام البنك بالنمو على مدار 40 عامًا متواجدًا فى السوق المصرية الواعدة.
واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم ، طبقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8078 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.3692 جنيه للشراء و8.3954 للبيع.
وأكد رضا السيد، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب شهدت اليوم، ارتفاعا طفيفا فى سعر الجرام الواحد بما يعادل جنيها ونصف ، بعد ان هبطت الأسعار أمس فى بداية تعاملات اليوم إلى 5 جنيهات فى السوق المحلى، بينما بلغ السعر العالمى اليوم 1084 دولار للأوقية.
وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 27.07 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب.

موضوعات متعلقة

56460edde2cc7.gif
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

Sponsored Links

------------------------
الخبر : موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم.. البورصة تخسر 27 مليار جنيه فى 5 جلسات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى