الارشيف / الاقتصاد

السوق السوداء تترنح والدولار يتهاوى إلى 835-840 قرشا

Sponsored Links
سجل سعر صرف الدولار هبوطا مدويا فى تعاملات الخميس والجمعة بالسوق السوداء، ليصل إلى 835-840 قرشا، مقابل 760-870 يوم الثلاثاء الماضى.

وأحجمت السوق السوداء وبعض مكاتب الصرافة عن بيع العملة الصعبة وسط حالة من الارتباك والحيرة إثر قرار البنك المركزى المفاجئ يوم الأربعاء برفع قيمة الجنيه أمام الدولار فى عطاء استثنائى للبنوك 20 قرشا دفعة واحدة، ليصل إلى 773 للبنوك، على أن تبيعه البنوك للجمهور بسعر 783 قرشا، ومع ذلك، تماسك الدولار عند مستوى 850-855 قرشا فى تعاملات السوق الموازية مساء الأربعاء.

وساهم فى هبوط الدولار تخلى المواطنين عن العملة الصعبة لشراء شهادات ادخار البنوك العامة التى أعلنت عن رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار البلاتينية – مدتها 3 سنوات - بعائد سنوى 12,5% يصرف شهريا، وهو أعلى عائد منذ سنوات، وهو ما تزامن برفع الجنيه فى السوق الرسمية وترقب المضاربين لتحركات البنك المركزى الأسبوع المقبل.

Sponsored Links

وثمة مخاوف من قبل تجار العملة من عطاء استثنائى آخر يغرق السوق بالعملة الصعبة، الأمر الذى يؤدى إلى تراجعها بشدة فى السوق السوداء نظرا لزيادة المعروض.

------------------------
الخبر : السوق السوداء تترنح والدولار يتهاوى إلى 835-840 قرشا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى