الارشيف / الاقتصاد

البنك الأوروبى: انخفاض أسعار النفط عالميا يدعم خطط مصر لإصلاح الدعم

Sponsored Links
أكد البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية، أن انخفاض أسعار النفط عالميا يوفر فرصة للحكومة المصرية للمضى قدما فى اصلاح دعم الطاقة وتقليل الأعباء المالية الخاصة بها على الموازنة، موضحا أن انخفاض أسعار النفط سيقلل من التأثير التضخمى لخفض الدعم على المستهلكين، وعلى القطاعات المستهلكة للطاقة.

ولفت البنك، فى تقريره حول المرحلة الانتقالية فى مصر لعام 2015/2016، إلى أنه ما زال الاحتكار يهيمن على قطاعات مثل التعدين والأسمنت والصلب والمنسوجات، على الرغم من التقدم فى دور الدولة كمنظم للشركات العاملة فى مصر، إلا أن هذا الدور يحتاج إلى تعزيز من أجل ضمان المنافسة وحصول الشركات على فرص متكافئة.

وطالب البنك، الحكومة بضرورة التصدى للفوارق الإقليمية لضمان نمو أكثر شمولا، وذلك من خلال تحديث القطاع الزراعى والاستثمار فى المناطق الريفية، والاهتمام بالبنية التحتية لها على مستوى كافة المحافظات.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : البنك الأوروبى: انخفاض أسعار النفط عالميا يدعم خطط مصر لإصلاح الدعم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى