الارشيف / الاقتصاد

خبيرة اقتصادية أمريكية: التغيرات المناخية ستزيد من عدد الفقراء

Sponsored Links
قالت الخبيرة الاقتصادية الأمريكية ستيفان – هاللوجات، والتى تعمل فى البنك الدولى إن التغيرات المناخية تمثل عائقا جذريا فى مصير المزارعين الذين يعانون من الجفاف الذى يؤثر على زراعاتهم وبالتالى يقل دخلهم من منتجاتهم الزراعية ليزيد من عدد الفقراء فى العالم بحوالى مائة مليون شخص حتى عام 2030.

وأضافت الخبيرة الاقتصادية أن هؤلاء الأشخاص يقعون تحت وطأة التغيرات المناخية التى أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، بالإضافة إلى الأمراض التى يعانون منها مثل الإسهال والملاريا، جاء هذا التحذير قبل ثلاثة أسابيع من انعقاد مؤتمر المناخ العالمى فى العاصمة الفرنسية باريس.

وناشدت "هاللوجات" بضرورة التصدى لانبعاث غاز الصوبات من أجل المساعدة فى تخفيض عدد الفقراء وتمويل برامج الحماية الاجتماعية والتنمية وذلك بفرض ضريبة بحوالى 10 دولارات على الطن لتوفير المياه الصالحة للشرب لهؤلاء الفقراء واستخدام الطاقة الجديدة وتقديم مساعدات مالية لحوالى 30% من الأشخاص الأكثر فقراء.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : خبيرة اقتصادية أمريكية: التغيرات المناخية ستزيد من عدد الفقراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى