الارشيف / الاقتصاد

الغرف التجارية: التحدى الأكبر للحكومة هو البطالة وتوفير فرص عمل للشباب

Sponsored Links
أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن التحدى الذى يواجه الحكومة الآن هو توفير فرص العمل للشباب والحد من البطالة، وهذا يتطلب ضرورة العمل على جذب الاستثمارات ، لافتا إلى أن الشباب المصرى ارتفع لديه مستوى الطموحات، خاصة بعد ثورة 25 يناير.

وشدد الوكيل خلال المؤتمر الصحفى لمناقشة خطة اتحاد الغرف لإقامة المؤتمر الدولى للنقل واللوجستيات والقمة الأوروبية الإفريقية اليوم، الخميس، على أهمية أن تكون مصر دولة جاذبة للاستثمار من الخارج، لافتا إلى أنه كان من الضرورى فى أعقاب افتتاح قناة السويس أن يتم التحرك نحو نشر معرفة أكثر بفرص الاستثمار فى مصر وعائدها وذلك عن طريق، إتاحة المزيد من المعلومات لما يجرى فى مصر.

وتابع قائلا: "إنه نتيجة للظروف الأخيرة فإن هناك الكثير من الدول المتقدمة كان لها نوع من التشكيك فى أحداث 30 يونيو 2013".

Sponsored Links

وطالب الوكيل بالتحرك الجاد لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، والاتجاة الى تهئية المناخ الاستثمارى فى السوق المصرى، لافتا إلى أن هناك عوامل جاذبة للاستثمار فى مصر، فلا يوجد بلد بالعالم غير جاذبة للاستثمارات، لافتا إلى أن الفترة القادمة تحتاج إلى مزيد من الاستقرار السياسى والأمنى لإعادة الثقة فى المناخ الاستثمارى المصرى.

ولفت إلى أن هناك خطوات وتحركات كبيرة لجذب الاستثمار، من خلال الثقة والمصداقية فى الإدارة الاقتصادية، ونحن بدأنا نتحسن بها من خلال الإجراءات، وهناك وضوح فى الرؤية من خلال المادة 27 من الدستور التى تقول أن الاقتصاد مبنى على آليات السوق.

------------------------
الخبر : الغرف التجارية: التحدى الأكبر للحكومة هو البطالة وتوفير فرص عمل للشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى