الاقتصاد

خبر اقتصادى: فتحي في «كوميسا 2017»: المنتدى يفتح آفاق التعاون مع أفريقيا في مجال الطيران

اسرار الاسبوع قال شريف فتحي وزير الطيران إن منتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا 2017" يفتح آفاق التعاون بيننا وبين وبين إفريقيا في عدة مجالات وفِي القلب منها مجال الطيران، ولا سيما أن القارة السمراء بها أرض خصبة لتعزيز التعاون في هذا المجال وتقبل الكثير من الاستثمارات.

وأضاف فتحي على هامش مشاركته في منتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا 2017" أن الطيران المصري له 18 نقطة في إفريقيا، موضحا أنه بحلول 2018 - 2019 سيكون هناك 3 نقاط جديدة.

Sponsored Links

وأشار فتحي إلى أن الاتفاقيات التي تتم على المستوى الإفريقي تفتح المجال لمزيد من التعاون والاستثمار، فقد تم توقيع عدة اتفاقيات مع مسئولين أفارقة والأسبوع المقبل سيصل وزير طيران غانا لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفِي أول يناير سيصل وزير طيران نيجيرية، مؤكدا أن التوجهات السياسية مهتمة بالعمق الأفريقي.

وتابع قائلا: "بشهادة العالم كله أمن المطارات عندنا على مستوى عالي جدا، وأي دعاية سلبية نتعرض لها غير صحيحة، فنحن من أعلى 20 دولة في العالم من حيث جودة المطارات وفقا لمنظمة الإيكاو، وليس هناك أي سبب يمنع دخول أي طيران مصر".

وعن البعثة الإنجليزية التي كانت تزور مصر موخرا وتفقدت مطار شرم الشيخ ج، قال فتحي: "البعثة الإنجليزية كانت موجودة لمتابعة خطة المراجعات الأمنيه والفنية"، وأكد فتحي أنه سيتم طرح مطار رأس سدر مرة أخرى للاستثمار، في مناقصة عالمية مفتوحة للمستثمرين الأجانب، عبر الطريقة الاستثمارية pot موضحا أنه يشجع التوسع في شركات الطيران الخاصة طالما كانت تمثل قيمة مضافة لمجال الطيران المصري.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: فتحي في «كوميسا 2017»: المنتدى يفتح آفاق التعاون مع أفريقيا في مجال الطيران .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا