الاقتصاد

أحمد الوكيل: مصر لديها فرصة ذهبية للدخول إلى الأسواق الإفريقية

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر لديها فرصة ذهبية للدخول إلى السوق الإفريقية الآن.

وأضاف الوكيل في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في مؤتمر "إفريقيا 2017" أنه يجب استغلال القارة البكر في ظل وجود أكثر من مليار مستهلك.

Sponsored Links

وأكد أن صعوبة النقل واللوجيستيات تعد أبرز التحديات التي تواجه رجال الأعمال المصريين في التبادل التجاري مع الدول الإفريقية.

وأكد بن وايت، رئيس شركة آي إف سي فينتشر كابيتال، ضرورة توجيه رأس المال وتفعيل معايير الشفافية لتحسين مناخ ريادة الأعمال. وأضاف خلال فاعليات مؤتمر الاستثمار في إفريقيا اليوم الخميس، أن هناك 30 ألف مدرب يطلق عليهم ملائكة الاستثمار في أوروبا لدعم رواد الأعمال وتقديم التسهيلات لهم.

وأوضح أن هناك تطلعات لعبور الاستثمارات إلى خارج الحدود والتحلي بالتقدم والفكر الجديد، بما يحقق نضوج الأسواق ويعزز فرص زيادة الاستثمار.

وذكر "وايت" أن القطاع الزراعي هو الأكثر توسعا حاليا بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة على مستوى العالم، مشيرا إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار أهمية التطور التكنولوجي وتطويعه لما يتلاءم مع البيئة المحيطة.

وأشار إلى أنه ينبغي تسجيل التأثير المجتمعي على المستثمرين وحسن اختيار الأسواق، بالالتزام مع وجود عدم خبرة لدى رواد الأعمال، مؤكدا أنه يمكن التغلب على تلك التحديات من خلال توافر المعلومات.

وقال منامانا أوكون، المدير التنفيذي للمناطق الحرة الفيدرالية بدولة نيجيريا، إن مؤتمر "إفريقيا ٢٠١٧" هو فرصة كبيرة لزيادة التعاون والتبادل الاقتصادي بين الدول الإفريقية وتبادل الخبرات.

وأوضح أوكون أن الدول الإفريقية تحتاج إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات والتغلب على التحديات المستقبلية.

 

 

------------------------
الخبر : أحمد الوكيل: مصر لديها فرصة ذهبية للدخول إلى الأسواق الإفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا