الاقتصاد

خبر اقتصادى: مدونون: السوشيال ميديا محرك صناعة السفر وتسويقه في العالم

اسرار الاسبوع أكد مشاركون في الدورة السابعة لقمة العرب للطيران في دبي، والتي شهدت يومها الثاني اليوم، أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا في صناعة الطيران وكذلك والتسويق الإلكتروني لما لهذه الوسائل من قدرة كبيرة على التأثير في اتجاهات واختيارات المسافرين.

وخلال جلسة "تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة على مستقبل السفر والسياحة العربي"، قال سام شي (Sam Chui)، أحد أشهر المدونين في مجال الطيران، إن المسافرين سيعتمدون في المستقبل على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على معلومات عن أفضل البدائل لاتخاذ قرار السفر بما يناسب إمكانياتهم.

Sponsored Links

ولفت إلى أن وسائل التواصل تساهم في الترويج لقطاع السفر، مشيرا إلى أن تجربته في الترويج للطائرة العملاقة 380 إيرباص عندما قام بتصويرها، حصلت على 110 مليون مشاهدة على الفيس بوك، وانستجرام، وتم بيع تذاكر باهظة الثمن بسبب الدعاية.

من جهة أخرى، قال فراس مال الله، أحد المدونين في مجال الطيران إن حملة السوشيال ميديا للفرست كلاس التي أطلقتها الخطوط الإماراتية كانت ناجحة جدا، وجذبت الكثير من العملاء.

وأضاف مال الله أن هناك تطبيقات الكترونية تقدم عدة خدمات للمسافرين، مثل خدمة نقل الشنط من الباب للباب التي يلجأ إليها الكثير من كبار السن. وتبلغ قيمة صناعة السفر على مستوي العالم نحو 1.5 تريليون دولار، 40%‏ منها في السفر عبر الطيران.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: مدونون: السوشيال ميديا محرك صناعة السفر وتسويقه في العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا