الارشيف / الاقتصاد

"ستاندرد أند بورز": اكتشافات حقول الغاز تدعم النمو الاقتصادى فى مصر

Sponsored Links
أكدت مؤسسة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتمانى أن اكتشاف حقل الغاز العملاق "ظهر"، الذى أعلنت عنه شركة إينى الإيطالية شرق البحر المتوسط، سيدعم النمو الاقتصاد فى مصر، من خلال الاستثمارات فى قطاعى الغاز والنفط، كما يساهم فى تحسين اختلالات الطاقة والتجارة فى البلاد على المدى المتوسط.

وأعلنت "إينى" الإيطالية، نهاية أغسطس الماضى، أن الكشف الجديد يتضمن احتياطات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى "تعادل حوالى 5.5 مليار برميل مكافئ"، ويغطى مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع، ما يجعل الكشف الغازى "شروق" أكبر كشف فى مصر وفى مياه البحر المتوسط، وربما يصبح واحدا من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم.

وتوقعت "ستاندرد أند بورز"، فى تقرير حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، نمو الاقتصاد المصرى بمعدل 4% حتى عام 2018، مدعوما بالاستهلاك والاستثمارات المحلية. وأبقت المؤسسة على تصنيف مصر الائتمانى طويل وقصير الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند B- وB، لكنها عدلت توقعاتها المستقبلية للاقتصاد المصرى من "إيجابى" إلى "مستقر".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "ستاندرد أند بورز": اكتشافات حقول الغاز تدعم النمو الاقتصادى فى مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى