معلومة هامة: حقائق طريفة قد لا تعرفها عن "أينشتاين"

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

قبل أيام قليلة، استقبل العالم خبر اكتشاف موجات الجاذبية، التي تحدث عنها عالم الفيزياء "ألبرت أينشتاين" في نظريته النسبية، قبل 100 عام تقريبا.

لقد أنجز "أينشتاين" الكثير في مجال الفيزياء، للدرجة التي أصبح اسمه فيها مرادفا للعبقرية، لكن هناك الكثير من الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن "أينشتاين"، وذلك بحسب بروفايل نشرته عنه شبكة BBC البريطانية.

Sponsored Links

كان يعشق العزف على الكمان

كان أينشتاين من محبي العزف على آلة الكمان الموسيقية، وقد بدأ العزف عليها صغيرا، وواصل العزف عليها حتى الشيخوخة، عندما لم يستطيع تحريك كفه وأصابعه بالسرعة والدقة المطلوبتين للعزف.

وكان أينشتاين مغرما بموسيقى موزارت وباخ، وكان يعزف في الحفلات الموسيقية الخيرية، كما كانت الموسيقى وسيلة لديه لتحقيق الاسترخاء طيلة حياته.

كان طفلا متأخرا يواجه صعوبات في التعليم

كما يذكر أينشتاين وأسرته، فقد تأخر في المشي والنطق، وقد كان الجميع قلقون من احتمال ألا يتعلم الطفل الصغير الكلام، كما واجه صعوبات كبيرة في تعلم الكتابة، ورسب في امتحان الدخول إلى الجامعة، وقد وبخه أحد أساتذته ذات مرة متوقعا ألا ينجز هذا الشخص أي شيء ذي قيمة في حياته، دون أن يعلم الجميع أن هذا الفتى سوف يفوز بجائزة نوبل في الفيزياء، في عام 1921.

رفض منصب رئيس دولة إسرائيل

وكان السفير الإسرائيلي في واشنطن، في عام 1952، قد كتب إلى أينشتاين نيابة عن رئيس الوزراء بن جوريون، طالبا منه تولي منصب رئيس الدولة، كتعبير عن احترام الشعب اليهودي لأحد أبنائه العباقرة، لكن أينشتاين رفض العرض، قائلا أن المنصب لا يناسبه سنا ولا شخصية.

أشهر صورة التقطت له

تعد صورة أينشتاين وهو يخرج لسانه للكاميرا أحد أشهر صوره، ويرجع أصل هذه الصورة إلى ملل أينشتاين الدائم من الشهرة، حتى انه أخرج لسانه للمصورين أثناء محاولة تصويره، بمناسبة عيد ميلاده الـ 71، وأصبحت تلك الصورة من أشهر صوره، وقام أينشتاين بإرسال نسخا منها إلى أصدقائه بنفسه.

أينشتاين كان لاجئا

عندما وصل النازيون للسلطة في ألمانيا، كان من الصعب على أينشتاين، بوصفه يهوديا، أن يستمر في العيش هناك، لذلك فقد حصل على عمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهاجر إليها، في أوائل الثلاثينيات، لذلك يعتبر أينشتاين لاجئا ألمانيا في أمريكا.

كان تركيب دماغه غير طبيعي

بعد وفاة أينشتاين، احتفظ الطبيب الذي شرحه بمخه، وقد شرح العلماء دماغ أينشتاين، وقاسوا أبعاده ووزنه، كما أرسلت عينات منه إلى العديد من المختبرات في العالم، وتوصلت بعض الأبحاث إلى أن دماغ أينشتاين تميز بالخلايا العصبية المرصوصة بشكل غير طبيعي، أتاحت له التعامل مع المعلومات بشكل أسرع، كما كانت المناطق المسئولة عن الإدراك والتفكير الرياضي أكبر من الحجم الطبيعي.

------------------------
الخبر : معلومة هامة: حقائق طريفة قد لا تعرفها عن "أينشتاين" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

0 تعليق